خلاف حول حق الأسبقية يقود سائقا إلى الاعتقال


خلاف حول حق الأسبقية يقود سائقا إلى الاعتقال
ناظورسيتي | متابعة

ألقت عناصر فرقة الشرطة القضائية بمنطقة أمن أنفا التابعة لولاية أن الدار البيضاء، القبض على شخص في عقده الرابع، وذلك بسبب دخوله في خلاف وشجار مع سائق حافلة للنقل الحضري، حول حق الأسبقية في المرور.

ويأتي اعتقال المعني بالأمر البالغ من العمر 41 سنة، بسبب إلحاقه خسائر مادية وتعييب حافلة للنقل الحضري ذات منفعة عامة، بعد أن دخل مع سائقها في خلاف حول أسبقية المرور.

وفي التفاصيل، فإن الموقوف الذي تبين بعد اعتقاله أنه من ذوي السوابق القضائية في الجرائم العنفية، قد دخل في خلاف حول أسبقية المرور مع سائق حافلة للنقل الحضري بشارع المقاومة بمدينة الدار البيضاء.

وعمد الموقوف بعد الخلاف إلى تكسير الواقية الزجاحية الأمامية للحافلة، وذلك قبل أن يسفر التدخل الفوري لعناصر الشرطة عن توقيف المعني بالأمر بعد مرور وقت وجيز من ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.




إلى ذلك، تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي جرى تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية.

حري بالذكر، أنه على صلة بالموضوع، كانت المحكمة الزجرية بمدينة الدار البيضاء، قضت خلال منتصف الشهر الماضي بالسجن سنتين سجنا نافذا في حق أحد الأشخاص الذي قام بدوره على تخريب حافلة للنقل الحضري بالمدينة.

وتبعت المحكمة الزجرية المتهم المدان بتهم تعييب ناقلة ذات منفعة عامة، من خلال رشق إحدى الحافلات بالحجارة، وذلك أياما بعد أن أدانت شخصاً اخر قام بدوره بتخريب حافلة ضمن الأسطول الجديد لشركة الحافلات "ألزا" بثلاث سنوات سجناً نافذاً.

حري بالذكر أنه تم بالعاصمة الاقتصادية للمملكة إعطاء الانطلاقة خلال شهر فبراير الماضي، لتشغيل واستغلال حظيرة الحافلات الجديدة للنقل الحضري، والمكونة من 700 حافلة، شرعت منها خلال الدفعة الأولى 450 حافلة في نقل البيضاويين.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح