خلاف بين الطاكسيات والحافلات حول أحقية نقل المواطنين يربك حركة السير بالعروي


خلاف بين الطاكسيات والحافلات حول أحقية نقل المواطنين يربك حركة السير بالعروي
ناظورسيتي: من العروي

قالت مصادر من العروي، في اتصال مع "ناظورسيتي" أن بعض سائقي سيارات الأجرة من الصنف الكبير، أقدموا عشية اليوم الاثنين، على اعتراض طريق حافلة تابعة للشركة الجديدة التي انطلقت في تأمين مجموعة من الخطوط الرابطة بين جماعات الإقليم و مدينة الناظور.

ووفقا للمصدر نفسه، فإن سبب الحادث، يعود إلى خلاف حول من يملك أحقية نقل المواطنين نتج بين سائقي "الطاكسيات" والحافلات الجديدة التي بدأت في تقديم خدمتها بالعروي منذ أمس الأحد.

من جهة ثانية، قال مواطنون إن بعض سائقي سيارات الأجرة لا يرغبون في دخول حافلات النقل العمومي إلى جماعة العروي، حيث طغى الربح المادي والشخصي لديهم على المصلحة العامة للساكنة التي ظلت تناضل من أجل تحقيق هذا المشروع لعقد من الزمان.

وطالب مواطنون السلطات المحلية بالتدخل العاجل لإيجاد حل لهذه المشاكل وحماية مكتسب الساكنة المتمثل في حافلات النقل العمومي التي تلج الجماعة لأول مرة.

وعرفت شركة النقل الجديدة التي شرعت في تقديم خدماتها بإقليم الناظور أمس الأحد مشاكل كثيرة حسب ما أكدته مصادر متطابقة لـ"ناظورسيتي"، سواء من حيث تنظيم الرحلات أو في طريقة تعامل المواطنين مع المشروع الجديد، ما أدى إلى تخريب زجاج بعض الحافلات.

من جهة ثانية، طالب مواطنون من الشركة السالف ذكرها، تخفيض تسعيرة التنقل المعتمدة، مشيرين إلى وجود تخبط في توزيع تذاكر الأداء بسبب غياب خطة أثمنة واحدة ما يؤدي إلى وقوع ملاسنات بين مستخدمي الحافلات و المواطنين اخرها كان صباح اليوم وتسبب في تأخر طلبة كلية سلوان عن الامتحانات بـ 15 دقيقة اثر دخول الحافلة التي كانت تقلهم لسلوان المركز وعدم اعتمادها للخط السابق الذي يربط الكلية والناظور المدينة.







تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

المزيد 1

البرلمانية الناظورية ليلى أحكيم مرشحة بقوة للظفر بمقعد داخل المكتب السياسي للحركة الشعبية

محمد بوتخريط يكتب.. طرد مراسل القناة 2 من وقفة الناظور، هل هو إجراء "انتقامي" أو موقف مبدئي؟

المجلس الإقليمي للناظور يعقد دورة شتنبر العادية ويصادق بالإجماع على نقاط جدول أعمالها

في احتجاج غير مسبوق.. الناظوريون يعتزمون حلق رؤوسهم والخروج إلى الشارع لإيصال هذه الرسالة المأساوية