خطير.. نائب المحاسب العمومي في محكمة يتعرض لمحاولة قتل خلال نقله أموال التحصيل الشهري


خطير.. نائب المحاسب العمومي في محكمة يتعرض لمحاولة قتل خلال نقله أموال التحصيل الشهري
ناظورسيتي -متابعة

شهدت مدينة الدار البيضاء، أول أمس الجمعة، حادثة خطيرة، إذ تعرّض النائب الأول للمحاسب العمومي في المحكمة الاجتماعية بالمدينة ذاتها لمحاولة قتل في محيط مركز تسجيل السيارات بالحي الحسني.

وكان النائب الأول للمحاسب العمومي في المحكمة المذكورة، بحسب المعطيات المتوفرة، يهمّ بنقل أموال التحصيل الشهري للمحكمة إلى مقر الخزينة العامة على متن سيارة المصلحة، رفقة النائب الثاني للمحاسب العمومي في المحكمة نفسها، حيت شرع أحد الأشخاص في "استفزازه" بحركات غريبة.

وبعد شد وجذب بين الطرفين، قام الشخص المذكور، وفق المعطيات ذاتها، وجّه هذا الشخص طعنة بسكينه لوجه الضحية، الذي نجا بأعجوبة من محاولة قتل.

وقالت مصادر محلية إن عناصر الأمن من اعتقال الجاني، فيما تم نقل الضحية إلى مستشفى شيخ خليفة بن زايد بالحي الحسني لإسعافه.


وقد أثارت هذه الواقعة الخطيرة، بحسب أعراب أيت حمو، رئيس جمعية التضامن لموظفي العدل في المحكمة الاجتماعية بالدار البيضاء والكاتب المحلي للنقابة الوطنية للعدل في المحكمة ذاتها، استياء عميقا بين موظفي المؤسسة.

وتابع أيت حمو أن موظفي المحكمة المذكورة لطالما طالبوا بمرافقة رجال الأمن للموظفين الذين يتولّون نقل أموال المحكمة، للحفاظ على أرواحهم من جهة ولحماية أموال المحكمة، التي تقدر بالملايين، من جهة أخرى.

وأبرز رئيس جمعية التضامن لموظفي العدل في المحكمة الاجتماعية بالدار البيضاء أن رئيسها ومسؤوليها القضائيين أبدوتا تضامنهم مع الضحية، وقام بعضهم بزيارته في المستشفى حيث يتابع العلاج من الطعنة التي كادت تودي بحياته لولا الألطاف الإلهية.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح