خطير.. مواطن ناظوري يتهم إدارة "المحافظة العقارية" بتزوير شهادة ملكية عقارية


خطير.. مواطن ناظوري يتهم إدارة "المحافظة العقارية" بتزوير شهادة ملكية عقارية
ناظورسيتي: متابعة

توصل موقع "ناظورسيتي" بشكاية تظلمية من المواطنة المدعوة "خدوج" الموكلة من طرف زوجها، موجهة إلى الضمائر الحية من السلطات المختصة بإقليم الناظور وعلى المستوى المركزي، حول موضوع تزوير شهادة تم سحبها من الوكالة الوطنية للمحافظة العقارية بالناظور بخصوص ملكية قطعة أرضية في ملكية "امحمد شملال حدو " المسماة "دوهيري" ذي الرسم العقاري عدد 11/3594 الكائنة بدائرة قلعية فرقة براقة قسم حسان، بإقليم الناظور مساحتها المصرح بها هي 3 هكتار 44 ار و44 سنتيار.

وحسب الشكاية الموجهة لوكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالناظور، أنه تم تحفيظ القطعة المذكورة بتاريخ 11 مارس سنة 2011، باسم "امحمد شملال حدو" حسب الثابت في شهادة الملكية، إلا وأنه في المدة الأخيرة عند توجه المالك بطلب إإلى المحافظة العقارية بالناظور من أجل الحصول على شهادة الملكية جديدة العهد، فوجئ بكون الوثيقة تحمل أسماء أشخاص اخرين لا علاقة لهم به، تم إدراجهم كشركاء له في الأرض.

وأضاف المشتكي، أنه حامت حوله شكوك من إدراج هؤلاء الأشخاص في وثيقة الملكية الجديدة، وهم الذين لا تربطهم معه لا يملكون معه أي شبر من الأرض وباعوا كلهم حسب الثابت في رسوم البيع العدلية.

وحسب المصدر، والذي اعتبر أن إدارة المحافظة العقارية بالناظور تواطئت بدورها في مع المشتكى منهم حين تقييدها لهم مع المشتكي في شهادة الملكية بالرغم من أنهم باعوا كلهم حظوظهم، وباعتبار أن عملهم هذا يجرمه القانون، يلتمس من كل المسؤولين الغيورين عن الوطن رد الاعتبار لملكه، تلك الغيرة التي قال عنها "امحمد شملال حدو" هي التي دفعته إلى الرجوع إلى وطن والاستثمار فيه للمساهمة في تنميته، والحال ان رغبته في الاستثماره ذهبت سدى بسبب هذا المشكل الذي وقف كعقبة في طريق إنشاء مشروع خاص به، كما يلتمس من السلطات المعنية فتح تحقيق عاجل في قضية تزوير تلك الشهادة التي من الممكن أن تفقده ملكية القطعة الأرضية التي يثبتها بآخر شهادة حصل عليها من الوكالة الوطنية للمحافظة العقارية والمسح العقاري والخرائطية.



























1.أرسلت من قبل الدمعوني من المانيا في 12/10/2018 12:15 من المحمول
Ajiw ashab lkharij tastatmro fabladkom. Rah makaynch dolm. Makaynch tazwir. Makayn ghir tashilat oyzido iboso likom rajlikom ...
Hadchi rah bzaf okaykhawaf. Lahoma nastatmar fablad lkofar li fiha l9anon wala blad siba li ikhaliwk tmot bal a3sab

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

المزيد 1

البرلمانية الناظورية ليلى أحكيم مرشحة بقوة للظفر بمقعد داخل المكتب السياسي للحركة الشعبية

محمد بوتخريط يكتب.. طرد مراسل القناة 2 من وقفة الناظور، هل هو إجراء "انتقامي" أو موقف مبدئي؟

المجلس الإقليمي للناظور يعقد دورة شتنبر العادية ويصادق بالإجماع على نقاط جدول أعمالها

في احتجاج غير مسبوق.. الناظوريون يعتزمون حلق رؤوسهم والخروج إلى الشارع لإيصال هذه الرسالة المأساوية