خطير.. ثلاثة غرباء يعنفون أستاذا داخل قسمه في مؤسسة تعليمية ببني انصار والتلاميذ يردون بالاحتجاج


خطير.. ثلاثة غرباء يعنفون أستاذا داخل قسمه في مؤسسة تعليمية ببني انصار والتلاميذ يردون بالاحتجاج
ناظورسيتي: من بني انصار

نظم أساتذة وتلاميذ مدرسة "سيدي موسى" ببني انصار، أمس الخميس، وقفة احتجاجية، تضامنا مع أستاذ كان ضحية اعتداء من طرف ثلاثة غرباء اقتحموا عليه حجرته الدراسية خلال ممارسة مهامه أول أمس الأربعاء.

ووفقا لمصدر موثوق، فالأستاذ الضحية تعرض للضرب والجرح إضافة إلى وابل من السب والشتم، من طرف الغرباء الثلاثة الذين اقتحموا اسوار المؤسسة، ما أثار استهجانا وغضبا واسعا بين هيئة التدريس و تلاميذ المدرسة.

ومنح الطبيب المختص شهادة طبية للأستاذ الضحية حدد فيها مدة عجزه في 15 يوما، كما أن الضحية قام بتسجيل شكاية لدى المصالح الأمنية يطالب فيها بتوقيف المعتدين، وقد فجر هذا الفعل الجرمي غضب هيئة التعليم بالمؤسسة والتلاميذ، وعبروا عنه في الوقفة الاحتجاجية موضوع الذكر.

وتعود تفاصيل القضية حسب المصدر نفسه، إلى يوم الأربعاء الماضي، حين قام الغرباء الثلاثة باقتحام الفصل على أحد الأساتذة، قبل أن يشرعوا في سبه وتعنيفه بعدما اعتقدوا أنه اعتدى على تلميذ بالضرب، وهو الأمر الذي نفاه الضحية جملة وتفصيلا.

وطالب المحتجون من المصالح الأمنية حماية سلامة وأمن الأساتذة والتلاميذ داخل المؤسسة وخارج أسوارها، منددين في الوقت نفسه بانتهاك حرمة المدرسة أمام أعين الجميع.

إلى ذلك، فقد راسلت الجامعة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بالناظور، طالبت فيها برد الاعتبار للاستاذ عبر سلك المساطر القانونية الجاري بها العمل ودعم شكايته لدى المصالح الامنية من أجل توقيف المعتدين وتقديمهم للعدالة.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح