خطير.. تيار كهربائي عالي يفجر عشرات الأجهزة الإلكترو-منزلية في حي كامل ببني انصار والساكنة تدق باب القضاء


خطير.. تيار كهربائي عالي يفجر عشرات الأجهزة الإلكترو-منزلية في حي كامل ببني انصار  والساكنة تدق باب القضاء
ناظورسيتي: حمزة حجلة – نسيم الشريف

تفاجأ سكان حي السكة بالقرب من المحجز الجماعي ببني انصار، فجر اليوم الثلاثاء الماضي، بارتفاع شدة التوتر الكهربائي داخل منازلهم، مما أدى إلى إتلاف عدد من الاجهزة الالكترو المنزلية والمصابيح الكهربائية إضافة إلى آلات أخرى تستعمل في الأشغال اليومية من قبيل الثلاجات والغسالات.

ووفقا لما عاينته "ناظورسيتي"، فإن أغلب العائلات في الحي المذكور تكبدت خسائر مادية جسيمة بسبب هذا الخلل الذي وقع لأزيد من مرة بالرغم من شكايات السكان لدى المكتب الوطني للكهرباء، ناهيك عن الآثار النفسية التي تركها الحادث وحالات الهلع التي أفزعت الأهالي والأطفال نتيجة حدوث انفجارات داخل منازلهم.

وقال متضررون من الحادث، في تصريحاتهم لـ"ناظورسيتي"، إن الألطاف الإلهية حالت دون وقوع كوارث من قبيل الحرائق و الانفجارات القوية، محملة مسؤولية ما حدث للمكتب الوطني للكهرباء الذي ظل غير مبال بالرغم من الشكايات التي توصل بها في وقت سابق نبهه فيها المعنيون بضرورة إصلاح الاعطاب التي تظهر على شبكة الكهرباء بشكل متكرر.

وأورد المتحدثون، أنهم قرروا اللجوء إلى القضاء للمطالبة بحقوقهم وتعويضهم عن الخسائر التي احدثها هذا العطب الخطير، مؤكدين أنهم يعيشون حالة من التخوف نتيجة استمراره ما قد يؤدي إلى تسجيل خسائر أخرى قد تتطور مع مرور الزمن إلى ما لا يحمد عقباه.

وسجل الغاضبون من خدمات المكتب الوطني للكهرباء، استهتار هذا الأخير بأرواح ومصالح الأسر، مطالبين بفتح تحقيق عاجل من لدن السلطات المعنية لمحاسبة سولت لهم انفسهم العبث بمنازلهم، مؤكدين أنهم سيلتجئون إلى التصعيد إذا لم يحل المشكل في اقرب وقت ممكن مع الاحتفاظ بحقهم في المطالبة بالتعويض عن الخسائر.












تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

المزيد 1

البرلمانية الناظورية ليلى أحكيم مرشحة بقوة للظفر بمقعد داخل المكتب السياسي للحركة الشعبية

محمد بوتخريط يكتب.. طرد مراسل القناة 2 من وقفة الناظور، هل هو إجراء "انتقامي" أو موقف مبدئي؟

المجلس الإقليمي للناظور يعقد دورة شتنبر العادية ويصادق بالإجماع على نقاط جدول أعمالها

في احتجاج غير مسبوق.. الناظوريون يعتزمون حلق رؤوسهم والخروج إلى الشارع لإيصال هذه الرسالة المأساوية