خطير.. تلوث مياه الشرب بالناظور وسط غياب مسؤولي الشركة المكلفة بالقطاع


ناظورسيتي: متابعة

صدمت ساكنة حي لعراصي صباح اليوم الخميس، 24 يونيو الجاري، من شدة تلوث المياه الصالحة للشرب، بحيث أصبح لونها أخضر وانبعثت منها روائح جد كريهة، ما يشكل لا محالة خطورة على جميع مستعمليه، في غياب كلي وانعدام أي توضيح من طرف مسؤولي الشركة حول الوضع.

وفي اتصال هاتفي لبعض المواطنين أشاروا بالقول، " استفقنا صباح اليوم الخميس، ووجدنا المياه خضراء اللون وتنبعث منها رائحة الواد الحار، وهناك من قام باستعمالهم كونه كان مضطرا".

وأضاف المصادر أنفسهم، "ليست المرة الأولى التي يحدث فيها مثل هذه الكوارث، بحيث سجلت خلال هذا الشهر فقط أزيد من مرة نفس الكارثة، في غياب تام لمسؤولي الشركة المكلفة بقطاع الماء بالمدينة، دون مراعاة لسلامة وصحة المواطنين".

وحسب الفيديو أسفله، يظهر مدى التغير الذي طرئ على الماء، بحيث أن الخطورة تكمن في التحول الطارئ على لون هذه المادة الحيوية.


وحاولت ناظورسيتي، الاتصال ببعض المسؤولين القائمين على القطاع بالإقليم، غير أن هواتفهم ظلت ترن دون مجيب، في انتظار توضيح للكارثة التي سجلت صباح اليوم وخلفت ضررا كبيرا للمواطنين.

تغير لون مياه الشرب أثار ردود فعل غاضبة من ساكنة المدينة، الذين امتلكهم القلق على صحتهم وصحة أبنائهم، كما نقلوا خشيتهم من أن يصابوا بأمراض نتيجة استهلاك هذه المياه الصفراء اللون، طالبين من المسؤولين عن قطاع الماء الصالح للشرب، التحلي بشيء من المسؤولية خصوصا أن الأمر يتعلق بصحة عدد كبير من المواطنين.

تجدر الإشارة إلى أن تلوث المياه يمكن أن يؤدي بالإنسان إلى الإصابة بالعديد من الأمراض الخطيرة والفتاكة، من قبيل التهاب الكبد المعدي، والتيفوييد، بحيث يمكن أن تؤدي بالمصاب بها إلى الوفاة، نتيجة الميكروبات والفيروسات التي ترتكز بالماء.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح