خطير بكل من الناظور والدريوش والحسيمة.. متطرفون يحتجزون نساء ويمنعون عنهن كل وسائل التواصل


خطير بكل من الناظور والدريوش والحسيمة.. متطرفون يحتجزون نساء ويمنعون عنهن كل وسائل التواصل
ناظورسيتي: متابعة

أفاد مصدر إعلامي، أن أشخاصا وصفهم ب (المتطرفين)، قاموا باحتجاز نساء بدواوير معزولة في مناطق الناظور، و الدريوش، و الحسيمة، ووضعوهن تحت الإقامة الجبرية، ومنعوا عنهن كل وسائل الاتصال مع العالم الخارجي.

وأضافت "الصباح" التي نشرت الخبر في عدد الأربعاء 26 دجنبر الجاري، بأنهم (المتطرفون)، أجبروا قاصرات على الزواج، كما اعتدوا على جمعيات نسائية حاولت الاقتراب منهن، حيث وصف مسؤولو جمعية “إيطو”، النساء بالرهائن.

وأشارت المصدر نفسه، إلى أن الجمعية تحدثت عن انتشار وسيطرة عقليات محافظة، بالمناطق المذكورة على النساء، حيث منعت أعضاء لجنة من الجمعية مكلفة بإنجاز بحث ميداني من التواصل معهن( النساء).

وجدير بالذكر أن ذات الجمعية لمست الهشاشة التي تعانيها النساء في هذه المناطق، وخاصة في منطقة إساكن، إذ كشفت أن حوالي 60 بالمائة منهن عاملات زراعيات في القنب الهندي.



1.أرسلت من قبل mohamed 3 في 27/12/2018 18:30
محتوى موضوع ناظور سيتي صحيح 100 في 100 . استفحلت الظاهرة بإقليم الدريوش و على المسؤولين التحري ليصلوا الى الحقيقة المرة و خصوصا بقيادة بني سعيد بدارالكبداني حيث يوجد اشخاص وضعوا زوجاتهم في ما يشبه السجن فهن محرومات من الدياع و التلفزة و الهاتف و التحدث مع الجيران و زيارة الاهل و حتى زيارة الوالدين غير ممكنة اثناء الحفلات و الاعياد حيث يجتمع غالبية الاهل. و الطامة الكبرى ان هذا النوع من الرجال يهددون زوجاتهم بالتعدد لان كما يقولون ان الشرع اعطاهم الحق في اربعة. و هناك اسرار اخرى باستطاعة الدولة اكتشافها لو تمكنت من الوصول الى هؤلاء النساء او الى ذويهم.

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح