خطير.. استنفار أمني بعد العثور على سلاح ناري داخل حاوية للنفايات


ناظورسيتي | متابعة

عاشت السلطات المحلية ومختلف التلاوين الأمنية، خصوصا سرية الدرك الملكي بمدينة الصخيرات، استنفارا غير مسبوق، وذلك بعد العثور عشية اليوم الأربعاء 3 مارس الجاري، على سلاح ناري.

وكشفت التحقيقات الأولية للموضوع، أن الأمر يتعلق بمسدس وظيفي من عيار "9 ملم" يرجح أنه لمسؤولي أمني، حيث عثر عليه داخل حاوية للنفايات بحي الفتح بالمدينة المذكورة.

وكشفت مصادر محلية، أن أحد المواطنين القاطنين بالحي المذكور انتبه لوجود مسدس ناري بيد طفلين صغيرين وهما يلعبان به، ليتأكد أن المسدس حقيقي وليس لعبة بلاستيكية.

وأخطر المواطن المذكور عناصر سرية الدرك الملكي بمدينة الصخيرات بالموضوع، والتي حلت على وجه السرعة بعين المكان، معززة بعدد من المسؤولين المحليين والأمنيين.



واستفسرت العناصر الأمنية الطفلين عن طريقة حصولهما على المسدس، فأخبراهما بأنهما واجداه وسط حاوية للنفايات بأحد شوارع حي الفرح.

وباشرت الفرق الأمنية وفي مقدمتها فرقة الضابطة القضائية تحرياتها في الموضوع، وذلك تحت إشراف الوكيل العام للملك والكولونيل الجهوي للدرك الملكي بالرباط.

وفي ذات السياق، قامت فرق أمنية تقنية وعلمية برفع البصمات واستطلاع الأرقام المعدنية للمسدس، بهدف الكشف عن صاحبه، وأسباب العثور عليه بحاوية للأزبال.

إلى ذلك دخلت عدد من الأجهزة الأمنية، وفي مقدمتها المديرية العامة للأمن الوطني ومراقبة التراب الوطني، والقيادة العليا للدرك الملكي، ومسؤولين قضائيين على خط القضية، وذلك بهدف الوقوف على حيثيات وتفاصيل النازلة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح