خطير.. أشغال عمومية ببني شيكر تتسبب في انتهاك حرمة مقبرة للمسلمين وكشف رفات عدد من الموتى


خطير.. أشغال عمومية ببني شيكر تتسبب في انتهاك حرمة مقبرة للمسلمين وكشف رفات عدد من الموتى
ناظورسيتي: من بني شيكر

أعرب مواطنون بجماعة بني شيكر، عن احتجاجهم ازاء إقدام إحدى المقاولات المكلفة بإنجاز طريق عمومية، على الحفر وسط مقبرة للمسلمين، ما أدى إلى كشف رفات الموتى.

وحمل المحتجون مسؤولية انتهاك حرمة الموتى لرئيس جماعة بني شيكر والمسؤولين على تدبير الشأن العام بالبلدة الواقعة تحت النفوذ الترابي لعمالة الإقليم الناظور.

وحسب شريط "فيديو"، توصلت به "ناظورسيتي"، فإن المقاولة المذكورة اخترقت جزء من المقبرة متسببة بذلك في اقتلاع عدد من القبور والكشف عن الهياكل العظمية المتواجدة بها.

وكشف المتحدث في "الفيديو"، عن تفاصيل الواقعة، مؤكدا أن عمال المقاولة قاموا بجمع الرفات ووضعه في مكان قريب، متسببين بذلك في انتهاك سافر لحرمة الموتى و اهانة غير مسبوقة لأهلهم.

وشددت مصادر مدنية، على ضرورة تدخل السلطات المعنية من أجل فتح تحقيق في النازلة، لاسيما وأن الأمر يتعلق بمشروع عمومي انجزت له دراسة، وبأن الجماعة خرقت قانون تنظيم مقابر المسلمين الذي يمنع نبشها أو انتهاك حرمتها.

ووجهت دعوة للمجلس العملي المحلي أيضا، من أجل التدخل العاجل لإعادة دفن الرفات التي تم نبش قبورها في احترام تام للضوابط القانونية والشرعية المنظمة لهذا الشأن.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح