خطير: أربعيني يحترف انتحال صفة "شرطي" وينصب على ضحاياه بسلب هواتفهم النقالة وسط الناظور


خطير: أربعيني يحترف انتحال صفة "شرطي" وينصب على ضحاياه بسلب هواتفهم النقالة وسط الناظور
ناظورسيتي | حسن الرامي


وقـع شابٌّ في مقتبل العمر، ظهر اليوم الخميس 9 غشت الجاري، ضحية عملية نصبٍ على يد منتحل صفة في الأربعينيات من العمر، بعدما أقدم الأخير على سلبه هاتفه النقال من طراز "الهواتف الذكية" بطريقة اِحتيالية في وضح النهار، وسط مدينة الناظـور.

ووفق معطيات متوفرة لدى "ناظورسيتي"، فإن الضحية كان يتواجد بالدائرة الخامسة، وتحديداً خلف مقر عمالة الإقليم، قبل أن يقصده الأربعيني ويطلب منه إجراء مكالمة هاتفية مستعجلة، بدعوى أن هاتفه الشخصي لا يتوفر على رصيد، بعد اِنتحاله صفة رجل أمن في سلك الشرطة.

وحسب إفادات الضحية، فقد نَـاوَل هاتفه للنصَّاب الذي قدّم له نفسه على أنه شرطي، بغية إجراء محادثته الهاتفية، قبل أن يتفاجأ باِختفائه بين الأزقـة، ليكتشف بعد ذلك وقوعه ضحية نصب واحتيال على يدي "رجل أمـن" مزيّف.

وتوصلت التحريات الأولية التي قام بها الشّاب بعد تحريره شكاية في الواقعة لدى مصالح الأمن المختصة، إلى كون النصّاب يدعـى "عبد القادر"، كما أنه يقطن نواحي حي "إشوماي" ويعتاد الترَّدد بصفة شبه يومية على حي "لعري الشيخ".

وحسبما كشفت عنه أيضاً إفادات آخر ضحاياه، فكون المشتبه فيه معروفاً باِحترافـه نشاط النشل والسرقة واِنتحال صفة "رجل الأمن"، فقد سبق لـه وأن وقـع في شِراك شباكه العديد من الضحايا من المواطنين، بعد سلبـه حاجياتهم وممتلكاتهم الخاصة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

المزيد 1

البرلمانية الناظورية ليلى أحكيم مرشحة بقوة للظفر بمقعد داخل المكتب السياسي للحركة الشعبية

محمد بوتخريط يكتب.. طرد مراسل القناة 2 من وقفة الناظور، هل هو إجراء "انتقامي" أو موقف مبدئي؟

المجلس الإقليمي للناظور يعقد دورة شتنبر العادية ويصادق بالإجماع على نقاط جدول أعمالها

في احتجاج غير مسبوق.. الناظوريون يعتزمون حلق رؤوسهم والخروج إلى الشارع لإيصال هذه الرسالة المأساوية