خطوط جديدة تربط مدين بلجيكية بالناظور والحسيمة


خطوط جديدة تربط مدين بلجيكية بالناظور والحسيمة
ناظورسيتي: متابعة

في إطار تعزيز خطوطها الجوية المتجهة إلى المغرب، أعلنت الشركة البلجيكية "بروكسيل للطيران" عن تنظيمها رحلات جديدة تربطه بالمغرب، وذلك ابتداء من الصيف
المقبل.

وأكدت الشركة على أن الرحلات الجوية التي تعتزم فتحها لأول مرة خلال يونيو القادم، ستكون في اتجاه كل من مدينة الناظور وطنجة والحسيمة، ومن الواضح ان "بروكسيل للطيران" تبحث عن زبناء جدد من أجل تعويض الخسائر المادية التي تكبدتها بسبب إنتشار فيروس كورونا وتوقيف الرحلات الجوية لمجموعة من الدول بينها المغرب.

ويأتي فتح هذه الخطوط في إتجاه المدن المغربية المذكورة، لكون أغلبية افراد الجالية المغربية المقيمين ببلجيكا ينحدرون من مناطق الريف والشمال، حيث يشكلون نسبة كبيرة من مغاربة بلجيكا.

وتجدر الاشارة ان “بروكسيل للطيران” تأسست في عام 2002، وهي الناقلة الرسمية وأكبر شركة طيران رائدة في بلجيكا، وتعمل مع أسطول مكون من 49 طائرة حديثة الى اكثر من 76 وجهة في أوروبا وأمريكا الشمالية وأفريقيا.


من جهة اخرى وفي عز الأزمة التي تمر منها شركات الطيران، بسبب جائحة كورونا، أعلنت شركة العربية للطيران، عن إطلاق عدد من الخطوط الجوية المباشرة التي ستربط مطارات مغربية، من ضمنها المطار الدولي ابن بطوطة بطنجة، و ثلاثة مطارات إسبانية.

وحسب بلاغ الشركة، فإن العربية للطيران ستربط مطار طنجة بثلاثة مطارات إسبانية، ويتعلق الأمر بكل من مطار مالقا ومطار فالينسيا ومطار بيلباو

ووفق المصدر نفسها، فإن العربية للطيران ستربط مطار ابن بطوطة بمطار مالقا بخمسة رحلات في الأسبوع، ورحلتين في الأسبوع مع مطار فالينيسيا وذلك يومي الاثنين والخميس، أما بخصوص مطار بيلباو برحلتين في الأسبوع وذلك يومي الثلاثاء والأربعاء.

وأشارت شركة العربية للطيران أن إطلاق هذه الخطوط الجوية يأتي كاستعداد لفترة الصيف المقبل، حيث يرتفع الطلب على السفر بين المغرب وإسبانيا، خاصة من طرف الجالية المغربية المقيمة على الأراضي الإسبانية.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح