خسائر مادية هامة في حادث اصطدام سيارتين على مستوى الطريق الرابط بين الناظور وبني انصار


ناظورسيتي | ح.ح

شهدت الطريق الرابطة بين الناظور وبني انصار، وبالضبط قرب مطعم الدوحة بحي ترقاع، عشية اليوم الجمعة 02 أبريل الجاري، حادثة سير خطيرة، جراء اصطدام سيارتين، الأولى من نوع هيونداي رباعية الدفع، والثانية سيارة أجرة من الصنف الكبير.

وقد أسفرت الحادثة عن تضرر كبير على مستوى سيارة الأجرة التي كان على متنها بعض المسافرين، في حين تضررت السيارة الأخرى بشكل متفاوتة على مستوى الواجهة الأمامية.

ووفق شهود عيان فإن الحادثة، نجمت عن اصطدام سيارة "هيونداي" رباعية الدفع بقوة بسيارة الأجرة، وذلك أثناء توقف سائق الأخيرة لإنزال أحد الركاب على مستوى حي ترقاع.

إلى ذلك، حلت بعين المكان عناصر فرقة حوادث السير التابعة للمنطقة الإقليمية لأمن الناظور، حيث حررت محضرا في الحادثة، واتخاذ الإجراءات القانونية الجاري بها العمل، وقانت بتأمين حركة المرور على مستوى هذا المقطع الطرقي..


حري بالذكر أنه لقي 12 شخصا مصرعهم وأصيب 2131 آخرون بجروح، إصابات 65 منهم بليغة، في 1598 حادثة سير داخل المناطق الحضرية خلال الأسبوع الممتد من 22 إلى 28 مارس 2021.

وعزا بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني الأسباب الرئيسية المؤدية إلى وقوع هذه الحوادث، حسب ترتيبها، إلى عدم انتباه السائقين، وعدم احترام حق الأسبقية، وعدم انتباه الراجلين، والسرعة المفرطة، وعدم ترك مسافة الأمان، وتغيير الاتجاه بدون إشارة، وتغيير الاتجاه غير المسموح به، وعدم التحكم، وعدم احترام الوقوف المفروض بعلامة قف، والسير في يسار الطريق، وعدم احترام الوقوف المفروض بضوء التشوير الأحمر، والسير في الاتجاه الممنوع، والتجاوز المعيب، والسياقة في حالة سكر.

وبخصوص عمليات المراقبة والزجر في ميدان السير والجولان، أفاد البلاغ بأن مصالح الأمن تمكنت من تسجيل 43 ألفا و754 مخالفة، وإنجاز 11 ألف و496 محضرا أحيلت على النيابة العامة، واستخلاص 32 ألفا و 258 غرامة صلحية، وأشار البلاغ إلى أن المبلغ المتحصل عليه من هذه المخالفات بلغ 6 ملايين و768 ألفا و75 درهما، فيما بلغ عدد العربات الموضوعة بالمحجز البلدي 4161 عربة، وعدد الوثائق المسحوبة 7196 وثيقة، وعدد المركبات التي خضعت للتوقيف 139 مركبة.




image00001

image00002

image00003

image00004

image00005

image00006


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح