NadorCity.Com
 


خسائر تقدر بمليون سنتيم عقب تعرض صيدلية بمدينة بن طيب للسرقة


خسائر تقدر بمليون سنتيم عقب تعرض صيدلية بمدينة بن طيب للسرقة
يونس شعو

تعرضت صيدلية أهل الريف المتواجدة بشارع الموحدين بمدينة ابن الطيب لعملية سرقة يوم الأربعاء 8 فبراير الجاري، وحسب شهود عيان تمت سرقة الصيدلية ليلا وقت هبوب الرياح وانخفاض موجة درجة الحرارة القوية التي عرفتها المدينة وسط الأسبوع الحالي، حيث استغل هؤلاء اللصوص جنح الليل وهبوب الرياح القوية وخلو الشارع من المارة.

وقد تمكن اللصوص من اقتحام الصيدلية بعد حفر فجوة بجانب باب المنزل المهجور، ولم ينتبه سكان المنزل المقابل للصيدلية أو الجيران لأي ضجيج.. وحسب تصريح لصاحب الصيدلية، فقد أكد محله تعرض لسرقة مبلغ يقدر بأزيد من 10500 درهم، وتم كسر مكتبه الشخصي والجهاز الآلي لتخزين النقود.

هذا وقد حضرت لعين المكان فرقة تابعة للدرك الملكي ببني سعيد، وقاموا بإجراءات البحث وأخذ البصمات، قصد أجرأة المسطرة القانونية واتباعها..هذا وقد تمت الإشارة في مواضيع عديدة، إلى مشكل تنامي عمليات السرقة ببن طيب، حيث اشتكى مجموعة من المواطنين غياب دوريات الأمن أمام استفحال هذه الظاهرة، لردع هؤلاء اللصوص وقطاع الطرق الذين يزرعون الرعب في المواطنين.





















1.أرسلت من قبل wayaw_afnigh@live.fr في 08/02/2012 20:08
لكن كن على يقين بأنه لا جديد في هذا الخبر على الإطلاق، فالسرقة والنشل وقطع الطريق من العادات المتجذرة في نفوس سكارى المغرب وعربيديه، وهي عادات لا أظن أن أحدا من المغاربة لم يتعرض لها ولو لمرة في عمره.
ومن الخطأ الفاحش نسبة هذا التقصير إلى السلطات والمخزن، فوالله لو تم تجييش المغاربة كلهم لما انقطعت هذه العادات المشينة، أفلا ترى إلى أمريكا كيف توصف بأنها بلد متقدم في الحراسة والأمن ومع ذلك ففي كل ليلة يسقط العشرات جراء قطع الطريق...
والسبب الحق: هو تغييب شرع الله في العقوبات، فلو كانت عدالة المغرب تحتم تطبيق ما أمر الله به وفرضه في مثل هذه الجرائم لاستحال أن تسمع بخبر كهذا إلا في أندر النادر...
يكفي أن تعلموا أنه خلال 30 سنة مدة حكم الخلفاء الراشدين حدثت ست سرقات فقط لا غير.
وفي المملكة السعودية يستحيل أن ترى عينك شابا في خاصرته خنجرا أو سيفا أو ساطورا، ويستحيل أن ترى عينك حارسا للسيارات في الأحياء السكنية؛ لأنه ببساطة لا توجد سرقة من هذا النوع ترقى أن تكون ظاهرة اجتماعية.
وذلك كله ببركة توظيف قضاة شرعيين يفتتحون جلاستهم باسم الله لا باسم الملك عبد الله، ثم يقيمون الحدود كما شرع الله. ...
يجب القيام أولا بحملات توعية للمواطنين بضرورة الإدلاء بالشكايات لدى المصالح الأمنية حتى تتحرك !!!(سيقول بعض الإخوان المصالح الأمنية لا تعمل ... لماذا لا نقوم أولا نحن كمواطنين بواجبنا ألا وهو الشكاية)
لهذا كله وجب على المغرب الرجوع لكتابه الذي يومن به، وجعله سيد المحاكم، إذا هو أراد الأمن والاستقرار.
وأخاف يوما أن يضحك مسؤولونا قليلا
"ويبكون كثيرا جراء تنامي الجريمة

2.أرسلت من قبل wayaw_afnigh@live.fr في 08/02/2012 20:09
لهذا فإنني ضد العفو الملكي جملة وتفصيلا ، لأن كل الذين يلقى عليهم القبض ويحاكمون ،يطلق سراحهم بعد مدة جد قصيرة نظرا لكثرة الأعياد في بلادنا

3.أرسلت من قبل simba في 09/02/2012 00:41
iwa 9abasif al2azma awlidiii

4.أرسلت من قبل souf في 10/02/2012 19:23
addarak almalaki bach isharou 3ala himayat almowatin houm al3aks kay3ardo nas li kaykhadmo 3la wladhom kayhaz 5 danas ouka ya9ssam m3ahoum












المزيد من الأخبار

الناظور

المجلس العلمي للدريوش يعزي في وفاة الأستاذة الفاضلة المشمولة برحمة الله فاطنة دعنون

نائب رئيس جماعة رأس الماء عبد الرحيم السارح يلتحق بحزب الحركة الشعبية

ارتفاع مهول للبطالة في صفوف المغاربة

مصرع شخص في حاثة سير مروعة بجماعة تزطوطين

بعد منع التنقل الليلي.. الحكومة تقرر منع أداء صلاة العشاء بالمساجد

فريد فضلاوي يقود حملة انتخابية قوية وسط المركب التجاري بالناظور

تهنئة لعائلة ميمون الموساوي بمناسبة ازديان فراشه بمولود جديد