المزيد من الأخبار






خرائط تنبؤ حرائق الغابات.. الناظور معرض للخطر ابتداء من هذا التاريخ


ناظور سيتي: متابعة

عملت الوكالة الوطنية للمياه والغابات، على إصدار خرائط تنبؤ تحدد بشكل دقيق المناطق المهددة والمعرضة لخطر نشوب الحرائق في الغابات، اعتبارا من يوم غد السبت 29 يوليوز إلى غاية يوم الإثنين 31 من نفس الشهر.

وتم تحديد المناطق الحساسة والمعرضة لخطر اندلاع الحرائق الغابوية، وفقا لدرجة الخطورة، انطلاقا من تحليل المعطيات العلمية المتعلقة بالغطاء الغابوي ومدى قابليته للاشتعال، وكذا التوقعات المناخية والظروف الطبوغرافية لكل منطقة على حدة.

وقامت الوكالة بتحديد الأقاليم المهددة، حسب درجة الخطورة، حيث أدرجت الناظور، ضمن الأقاليم المعرضة لخطورة قصوى من المستوى الأحمر، إلى جانب كل من أقاليم شفشاون وتطوان ووزان، إفران، خنيفرة، الصويرة، أكادير إداوتنان، ثم تارودانت وتازة.


ووضع المصدر ذاته، أقاليم الدريوش، الحسيمة، جرسيف، طنجة-أصيلة، العرائش، بركان، وجدة أنجاد، وكذا صفرو وتاونات وأزيلال وبني ملال وأيضا الخميسات، في درجة خطورة مرتفعة من المستوى البرتقالي.

فيما تشمل درجة الخطورة المتوسطة (المستوى الأصفر)، كل من أقاليم القنيطرة، سيدي سليمان، تاوريرت وشيشاوة.

ودعت الوكالة، إلى ضرورة اتخاذ تدابير الحيطة والحذر من قبل السكان المجاورين للمساحات الغابوية، وكذا الأشخاص العاملين بها.

كما حثت الزوار والمصطافين، بتجنب الأنشطة التي من شأنها أن تتسبب في اندلاع الحريق، مع وجوب إشعار السلطات المعنية على الفور إذا ما تمت ملاحظة أي سلوك مشبوه أو دخان.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح