خبر غير سار لأفراد الجالية.. المغرب يدرج دول أوروبية جديدة ضمن القائمة "ب"


خبر غير سار لأفراد الجالية.. المغرب يدرج دول أوروبية جديدة ضمن القائمة "ب"
ناظورسيتي : متابعة


كشفت اللجنة الوزارية لتتبع وباء فيروس كورونا المتسجد، قبل قليل من ليلة اليوم الأحد 11 يوليوز الجاري، عن تحديث جديد يهم بلدانا جديدة أضيفت إلى القائمة "ب"، وذلك ابتداء من يوم الثلاثاء 13 يوليوز الجاري.

وبحسب ذات اللجنة، فإن كل من فرنسا وإسبانيا والبرتغال، تمت إضافتهم إلى القائمة "ب"، وذلك بعد أقل من أسبوع من إضافة مصر وتونس وروسيا إلى اللائحة ذاتها.

إلى ذلك، يستوجب على المسافرين القادمين من الدول المدرجة ضمن القائمة "ب"، تقديم نتيجة اختبار PCR سلبي، يعود تاريخه إلى أقل من 48 ساعة.

وجرى تقسيم القائمة "ب" إلى فئتين: الفئة الأولى: حاملو الشهادة التي تثبت تلقيح الشخص بأحد اللقاحات المقبولة في المغرب، وهؤلاء سيكونون معفيين من الحجر الصحي.




أما الفئة الثانية فتتضمن الأشخاص غير الملقحين أو الذين لم يستكملوا جرعات التلقيح، والذين سيكون عليهم الخضوع لحجر صحي مراقب لمدة 10 أيام، على نفقتهم، في مؤسسات محددة سلفا من طرف السلطات مع إجراء اختبار (PCR) في اليوم التاسع

أما المسافرين القادمين لأرض الوطن من القائمة "أ"، فاشترط اللجن عليهم ألا تقل صلاحية اختبارات PCR عن 72 ساعة بدل 48 ساعة.

يذكر أن وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، تشرف بمعية اللجنة الوزارية لتتبع وباء فيروس كورونا المتسجد، على تصنيف جميع الدول إلى قائمتين، على أساس توصيات وزارة الصحة، وذلك بناء على المعطيات الوبائية الرسمية، التي تنشرها منظمة الصحة العالمية أو تلك الدول نفسها عبر مواقعها الرسمية.


216688688_329296498905748_2761629993557367776_n.jpg


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح