خبر سار للمغاربة الراغبين في السفر إلى الإمارات


ناظورسيتي

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة عن إعفاء مسافري عدد من الدول من فترة الحجر الإجباري، من بينهم المغاربة، مكتفية بالفرض عليهم تحليلة تثبت خلوهم من فيروس كورونا المستجد.

في بيان ليها، قالت دار الثقافة والسياحة في أبو ظبي، نقلته مختلف وسائل الإعلام الإماراتية، إن دولة الإمارات قامت بإجراء تحديث على ما تطلق عليه “القائمة الخضراء” للمسافرين القادمين إلى أبوظبي.

وحسب تلك القائمة، فإن الدول التي جاءت فيها يعفى المسافرون القادمون منها من فترة العزل الصحي الإجبارية، عند قدومهم إلى أبوظبي.

وعن الدول، التي شملتها القائمة، أورد البيان ذاته إنها تضم كل من أستراليا، والسعودية، والصين، والمغرب، وآيسلندا، وبروناي، وبوتان، إضافة إلى غرينلاند، وسنغافورة، وكازخستان، وموريشيوس، ونيوزيلندا، وهونغ كونغ.

وأوضحت الوثيقة نفسها أن كل إجراءات القائمة الجديدة تنطبق على دول الأصل، التي يسافر منها الزوار، وليس على الدول، التي يحملون جنسيتها فقط.


وأكد المصدر نفسه أن السلطات ستكتفي بأن تطلب فقط من مسافري تلك الدول إجراء اختبار “PCR”، وذلك عند الوصول إلى المطار الدولي أبوظبي الدولي.

ولفت البيان الصادر عن دار الثقافة والسياحة في أبو ظبي ذاته الانتباه إلى أن القائمة الخضراء يتم تحديث الدول والأقاليم المدرجة فيها بشكل مستمر وروتيني، بناء على التطورات العالمية لجائحة فيروس كورونا، إذ من خلالها تحدد أسماء الدول، التي تتوافق مع معايير صارمة للأمن، والصحة من أجل حماية المجتمع المحلي.

وكانت دولة الإمارات قد فرضت، قبل سنة، على كل قادم إلى الدولة بضرورة الالتزام بمدة الحجر المنزلي في محل إقامته لمدة 14 يوما، وتعتبر مخالفة الشخص لهذه الإجراءات خروجا عن أحكام القانون الجاري بها العمل، والنظام العام، وتعريضا لصحة وسلامة المجتمع للخطر، ووضعا يسمح للنيابة العامة بالتدخل، وتطبيق العقوبات التي ينص عليها القانون.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح