NadorCity.Com
 






خبراء: البوليساريو لن تصمد أمام الجيش المغربي وهو ما سيدفع الجزائر للتدخل


خبراء: البوليساريو لن تصمد أمام الجيش المغربي وهو ما سيدفع الجزائر للتدخل
ناظورسيتي | سبوتنيك

قال المحلل محمد بن حمو، رئيس المركز المغربي للدراسات الاستراتيجية، إن الصدام الحادث بين الرباط وجبهة البوليساريو، بات "أخطر"، لأنه قد يشمل الجزائر أيضا.

وأضاف محمد بن حمو، في تصريحات لـ "سبوتنيك"، "البوليساريو لا يمكن أن تصمد أمام المغرب خاصة حال اللجوء إلى الخيار العسكري، وهو ما يضع المواجهات على خط آخر مع الجزائر الداعمة للجبهة".

وأوضح أن اللجوء إلى الخيار العسكري من عدمه، يتوقف على المسؤوليات الواقعة على عاتق الأمم المتحدة، بشأن المنطقة العازلة، وكذلك ما يمكن أن تقوم به الجزائر لإيقاف الجبهة عن التورط في عمليات استفزازية للمغرب، على حد قوله ومضى "المغرب بات حازما أكثر من أي وقت مضى في حسم القضية، ولن يتهاون في التحركات التي تقوم بها جبهة البوليساريو".

على الجانب الآخر، قالت النانة الرشيد، الناشطة من جبهة البوليساريو، إن الخيار العسكري بالنسبة للبوليساريو يظل قائما طوال الوقت، وأضافت، "الوضع الحالي يجعل الخيار العسكري قاب قوسين أو أدنى في ظل تمسك المغرب بموقفه وعدم ترك حق تقرير المصير للشعب الصحراوي".

وكان مصطفى الخلفي، الوزير المنتدب للعلاقات مع البرلمان والناطق الرسمي باسم الحكومة، قال إن المملكة المغربية ستتخذ كل الإجراءات اللازمة من أجل عدم السماح بأي تغيير على الأرض مهما كان الثمن"، ردا على تحركات جبهة البوليساريو.




1.أرسلت من قبل amaghrabi في 08/04/2018 19:47
بسم الله الرحمان الرحيم.حكام الجزائر الخبثاء قبل يوم او يومين كرروا اسطوانتهم المشروخة يجب تصفية الاستعمار من الصحراء الغربية ونحن نساند الشعب الصحراوي كما ساندتنا تونس والمغرب من الاستعمار الفرنسي.هذا ما قله حكام الجزائر الخبثاء حاليا.فماذا يمكن ان تستنتج من هذا الكلام,انهم لا يخافون لا من الحرب ولا تهمهم نتائجه السياسية والاقتصادية والاجتماعية.هم متشبثين بمعاكسة المغرب الى ابعد الحدود ويطهر من كلامهم انهم مستعدين للحرب كيفما كانت نتائجه بمعنى لا تهمهم لا الهزيمة ولا الانتصار,العناد ثم العناد ولا شيئ الا العناد وان شاء الله فلتحترق الجزائر فهم صامدون من اجل الصحراء.فماذا بقي للمغاربة يا ترى.في نظري المتواضع كما يقول المثل اضرب عدوك بسلاحه,بمعنى العناد ثم العناد ولاشيئ اخر الا العناد فليحترق المغرب ولا تفريط في صحرائنا.انا صراحة مع التصعيد ومع المعاملة الشديدة مع مناورات البوليزاريو التي تجر وراءها الجيش الجزائري اللعين.يجب التصعيد معهم والضرب بيد من حديد فلتقم غدا الحرب معهم ان شاء الله,انا صراحة كنت اومن دائما ان لا سلام مع الجزائر ولا صداقة مع الجزائر لان هدفهم واضح منذ البداية وبالتالي فالحديث معهم غير مجدي واللعب على الوقت لعلهم يتراجعون ويتوبون من اخطائهم ويعترفون بالامر الواقع وتتحرك ضمائرهم لما يخدم الشعبين الشقيقين.ولكن العبد بالدبزة والحر بالغمزة,فماذا نحن فاعلون اذا كانت حميع الشعوب العربية هي عبيد بالدبزة وأسلوب السلم والسلام والتفاهم بالتي هي احسن يصرخ به صباح مساء في مساجدهم ولكن شتان بين القول والعمل,فسيرى الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون

2.أرسلت من قبل مراقب في 15/04/2018 10:40 من المحمول
الجيش المغربي لا يستطيع هزيمة الإنفصاليين البوليزاريو لأنهم مسلحون بشكل جيد والجزائر خلفهم.الجيش المغربي الجبان يستأسد على أبناء الريف وجرادة فقط.جيش من الجبناء وأبناء فرنسا من جلدتنا جيش ينخره الفساد من كل جانب.

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

الناظور

مأساة.. العثور على جثة شاب مشنوقا بحي المسيرة تستنفر السلطات المحلية والأمنية بالناظور

شاهدوا.. شباب الناظور يهتفون بأغنية "في بلادي ظلموني" التي أزعجت الحكومة

أساتذة "التعاقد" في تصريحات غاضبة وجريئة من الناظور.. نتصدى لهجمة شرسة تستهدف ضرب جيوب المغاربة

ساكنة زايو تحاصر حافلة للنقل الحضري في احتجاج صاخب ضد ارتفاع تسعيرة تذاكر التوصيلات

مستشار يطالب عامل الناظور للوقوف على اختلالات تشييد عمارة على حافة الوادي تهدد الساكنة

جمعويون يبادرون إلى تنظيف المقابر القديمة بـ"إحدادن" بالناظور

يهم الفنانين بالناظور.. مكتب القطارات يخصص تخفيضات وامتيازات تفضيلية لحاملي البطاقة