حي ابراقن بالناظور يغرق في الواد الحار والساكنة تطالب الجهات المسؤولة بالتدخل


حي ابراقن بالناظور يغرق في الواد الحار والساكنة تطالب الجهات المسؤولة بالتدخل
ناظورسيتي: نسيم الشريف

يعيش حي ابراقن بجماعة الناظور، وضعا بيئيا كارثيا، اثر انفجار قنوات للصرف الصحي ما أدى إلى إغراق المنطقة في مستنقعات ضخمة من المياه العادمة، ناهيك عن الروائح الكريهة المنبعثة من المكان والتي فرضت على الساكنة العيش في جحيم لا يطاق.

ووفقا لما عاينته "ناظورسيتي"، فالأمر يتعلق بتسرب مياه الصرف الصحي والواد الحار الى السطح، لتنتشر في أماكن مختلفة بالقرب من الدور السكنية، متسببة بذلك في اغراق الحي وانتشار روائح مزكمة تستدعي تدخل الجهات المسؤولة.

ووجه مواطنون، نداء للجهات المسؤولة بالمدينة، وعلى رأسهم المكتب الوطني للماء الصالح للشرب ومصالح الجماعة والسلطات المحلية، وذلك من أجل انهاء المشكل، مؤكدين أن تسرب المياه العادمة يتكرر مع كل تساقطات مطرية.

ويخشى أهالي الحي على أبنائهم من الأوبئة التي انتشرت في المنطقة جراء هذه الظاهرة الخطيرة حسب ما أكدوه لـ"ناظورسيتي"، معتبرين أن تكرار المشكل يدل على التهميش الذي تعانيه ساكنة براقة و غياب الإرادة لدى المشرفين على تدبير الشأن المحلي.

جدير بالذكر، ان أحياء أخرى بالمدينة، تعاني من المشكل نفسه منذ التساقطات المطرية الأخيرة، ما أدى إلى إغراق مناطق كثيرة في الاوحال والواد الحار، إضافة إلى مدخل الناظور الذي تحول إلى مستنقع ضخم يسيء لسمعة الجماعة و ساكنتها.


















تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح