حوليش يفوت فرصة استفادة جماعة الناظور من مليار و300 مليون


حوليش يفوت فرصة استفادة جماعة الناظور من مليار و300 مليون
ناظورسيتي: متابعة

فوت سليمان حوليش، مداخيل مهمة على خزينة جماعة الناظور، بسبب عدم اتخاذه اللاجراءات اللازمة لتحصيل واجبات الكراء والاستغلال المؤقت بمختلف أسواق المدينة والمركب التجاري، وكذا الدور السكنية.

وحسب تقرير مفتشية وزارة الداخلية، فقد بلغ الباقي استخلاصه لدى الجماعة إلى حدود سنة 2017 ما مجموعه 13 مليون و 244 ألف و 670 درهما، ويتعلق الأمر بمحلات تجارية في المركب التجاري والسوق المركزي للدجاج والسوق المغطاة، إضافة إلى مراكز أخرى.

وكشفت الأرقام التي قدمها التقرير، ميزانية ضخمة لم يبذل سليمان حوليش بصفته رئيسا لجماعة الناظور، أي مجهود لاستخلاصها وضخ المزيد من الاموال في صندوق الجماعة، لاستثمارها في مشاريع التنمية الملزم بها.

ولم يؤدي أزيد من 2000 مستفيد من الملك العمومي الواجبات المستحقة لجماعة الناظور خلال 2017، من أصل 3059 مستفيد يتوفرون على رخص مؤقتة أو عقود كراء أو بطائق الاستغلال، في مختلف الأسواق والمركبات التجارية بالمدينة.

وتعتبر هذه الاختلالات، من ضمن الخروقات التي تضمنها تقرير مفتشية وزارة الداخلية الذي استعان به عامل إقليم الناظور في مواجهته لحوليش أمام القضاء الإداري، ولطلب عزله من عضوية المجلس بناء على مقالة أنجزها الوكيل القضائي للمملكة.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

المزيد 1

البرلمانية الناظورية ليلى أحكيم مرشحة بقوة للظفر بمقعد داخل المكتب السياسي للحركة الشعبية

محمد بوتخريط يكتب.. طرد مراسل القناة 2 من وقفة الناظور، هل هو إجراء "انتقامي" أو موقف مبدئي؟

المجلس الإقليمي للناظور يعقد دورة شتنبر العادية ويصادق بالإجماع على نقاط جدول أعمالها

في احتجاج غير مسبوق.. الناظوريون يعتزمون حلق رؤوسهم والخروج إلى الشارع لإيصال هذه الرسالة المأساوية