حوليش يسائل قضاة مجلس الحسابات... غارقون في البناء العشوائي فما الحل؟


حوليش يسائل قضاة مجلس الحسابات... غارقون في البناء العشوائي فما الحل؟
ناظورسيتي: متابعة

قال سليمان حوليش، رئيس جماعة الناظور، ضمن سؤال طرحه صباح اليوم، على رئيس المجلس الجهوي للحسابات، أن تسلم السلط لتدبير شؤون الجماعة تم خلال فترة عرفت فيها المدينة ارتفاعا مهولا للبناء العشوائي.

وتساءل رئيس جماعة الناظور، عن التدابير القانونية التي يمكن اتخاذها ازاء هذه الأزمة العمرانية، لاسيما وان أغلب المنازل التي شيدت لا تتوفر على شبكة للماء أو الكهرباء ولا يمكن قانونيا تسوية وضعيتها.

وكشف حوليش أنه انتخب رئيسا لجماعة الناظور تزامنا و بناء أزيد من 5000 منزل بطرق عشوائية في حوالي 26 حيا، قبل ان يضف ’’ما الحل أمام هذا الوضع، خاصة وأن الدستور يعتبر السكن من الحقوق التي يجب توفيرها للمواطن‘‘.

وختم ’’أنا ممثل للمواطنين والتقي بهم يوميا، لذلك فإنهم يطالبونني بالحلول لربط منازلهم بالماء الصالح للشرب وشبكة الكهرباء، وأتمنى من المجلس الاعلى للحسابات أن يعطي هذه الاعتبارات الأهمية التي تستحقها‘‘.




1.أرسلت من قبل Lalu في 13/03/2018 14:33 من المحمول
J espere q la comité d investigación visitera comunes de temsaman a province de driouch

2.أرسلت من قبل درويش في 13/03/2018 16:06 من المحمول
الحل هو رحيلكم. اذ تسيئون تدبير شؤون الناس ولاتحسنون إلا العويل. تنزيل القانون على جميع الناس دون استثناء وفِي المقابل تفعيل القوانين وخدمة المواطن

3.أرسلت من قبل امين في 14/03/2018 06:14
لعنك الله ايها المنافق الضالم الفاسد. واكاذيبك.فاقوا معاك. ارجو النشر

4.أرسلت من قبل Riyad في 14/03/2018 11:04
تؤلمني نفسي واشعر برغبة في القيء عندما ارى سليمان حوليش يتحدث عن التسيير وهو البارع فى خلق الفوضى و قصر النظر..بماذا اصف مسؤولا يتحدث عن البناء العشوائي وهويخرب المدينة ظانا نفسه يجملها وهو في الحقيقة يدمرها ، بماذا اصف مسؤولاعوض ان يصلح الطرقات بنى فوقها حواجر لا تحصى ولا تعد ليخرب بها عربات و سيارات الغير..بماذا اصف مسؤولا يغرس بعض الطرقات بالزهور ولايواظب على سقيها حتى تذبل وتموت وقد كلفت من ميزانية المدينة ماكلفت..بماذا اصف مسؤولا يعيد كل مرة تهيئة واصلاح ملتقى الطرقات عوض ان ينكب على بناء حدائق ومنتزاهات الا بالجاهل والمختلس..اقسم باللذي خلقني انه لو كان شريفا محبا لمدينته لكان لذللك انعكاس ايجابي على بعض او كل معالم ومرافق المدينة...

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح