حوليش: شباب الناظور يموتون غرقا في البحر و البقية في السجن بسبب الغرامات الجمركية


حوليش: شباب الناظور يموتون غرقا في البحر و البقية في السجن بسبب الغرامات الجمركية
ناظورسيتي: نسيم الشريف

قال سلميان حوليش، رئيس جماعة الناظور والنائب البرلماني في الغرفة الأولى، إن عددا لا يستهان به من شباب الإقليم يموتون غرقا في البحر خلال محاولاتهم الهجرة سرا إلى الخارج، والجزء المتبقي يتواجدون خلف قضبان السجن بسبب الغرامات الجمركية.

وحاول حوليش خلال اللقاء المنعقد أمس الاثنين بعمالة الناظور مع مستثمري الجهة لدراسة مشاكل وتحديات الاستثمار، وحضره والي الجهة ورئيس مجلس الشرق، إضافة إلى عدد من المستثمرين و المسؤولين والمنتخبين، (حاول) تبسيط المشاكل التي تعاني منها المنطقة مؤكدا أن أولى الإكراهات تتمثل في البطالة التي اصبحت مستفحلة بنسبة مخيفة جداً.

وكشف البرلماني المذكور، ادانة الكثير من الشباب بعقوبات حبسية لأن المحاكم تصدر في حقهم أحكاما تطالبهم بأداء تعويضات مالية ضخمة لمؤسسة الجمارك اثر امتهانهم للتهريب، وفي حالة عدا أدائها تطبق عليهم فصول الإكراه البدني ويتم اعادتهم للسجن.

ودعا سليمان حوليش المؤسسات الحكومية للدولة، إلى سن تحفيزات جمركية لفائدة الفئات التي تعاني الهشاشة والبطالة، حتى يتم انقاذهم من شبح انعدام فرص الشغل، موجها في الوقت نفسه دعوة للمستثمرين في المنطقة من أجل توفير مناصب قارة لانقاذ مئات الأسر عوض الاهتمام فقط بهامش الربح السريع.



1.أرسلت من قبل Kamal في 11/12/2018 14:22 من المحمول
السلام عليكم
السؤال المطروح اليست الدولة هي المسؤولة على توفير فرص الشغل للشباب ومحاربة البطالة ؟
كيف يعقل ان تطلب من مستثمرين ان يوفروا فرص عمل وهم نفسهم متضايقون من القوانين التي تفرض عليهم الدولة وعدم وجود حوار والسماع لشكواهم .

2.أرسلت من قبل معاذ في 11/12/2018 17:01 من المحمول
سي حوليش شوف الله يرحم الوالدين انا راجل كبير كانجي دايما لبلدية الناظور هده شهر ونت مكتوقعش رخص البناء او دبا كتهدر على الشباب داك شي بعيد عليك وعباد الله شهر و الرخصة في التوقيع واش كتفهام وللا فضي غي دكشي لي عندك في البلدية .

3.أرسلت من قبل علي ناصر في 11/12/2018 17:51
وما هو دور الجماعات المنتخبة في تشغيل الشباب؟ ام ان المنتخبون يترشحون للاغتناء السريع وتنفيذ مشاريعهم الخاصة بهم وبذويهم، وللمواطن الانتظار الى الحملة الانتخابية المقبلة لبيع صوته باقل ما يباع به الحمار في السوق؟

4.أرسلت من قبل سكيرتي بلدية الناضور في 11/12/2018 18:11 من المحمول
. يقول الله تعالى لا يغير الله ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم ....أسي حوليش شوف شباب لي تيخدموا عنكم فالبلادية كالحراسة والنظافة والصيانة ووو.تتعطلوا عليهم لخلاص وتتخلصهم ثمن قليل من ألف وخمسمائة درهم كل شهر وهاذ الشباب كلهم متزوج ولديهم
. مسوؤليتهم

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

المزيد 1

البرلمانية الناظورية ليلى أحكيم مرشحة بقوة للظفر بمقعد داخل المكتب السياسي للحركة الشعبية

محمد بوتخريط يكتب.. طرد مراسل القناة 2 من وقفة الناظور، هل هو إجراء "انتقامي" أو موقف مبدئي؟

المجلس الإقليمي للناظور يعقد دورة شتنبر العادية ويصادق بالإجماع على نقاط جدول أعمالها

في احتجاج غير مسبوق.. الناظوريون يعتزمون حلق رؤوسهم والخروج إلى الشارع لإيصال هذه الرسالة المأساوية