حملة دفء توفر 250 وجبة وملابس لأشخاص دون مأوى بشوارع الناظور


حملة دفء توفر 250 وجبة وملابس لأشخاص دون مأوى بشوارع الناظور
حمزة حجلة

تزامنا مع موجة البرد التي تعرفها المنطقة هذه الأيام، نظمت جمعية نحن معا لخدمة القرب والتنمية الاجتماعية،ليلة أمس السبت 15 دجنبر، حملة إنسانية اجتماعية تم من خلاله توزيع الاكل والملابس على المشردين والأشخاص دون مأوى من شوارع المدينة.

الحملة، التي أطلق عليها اسم “حملة دفئ”، انتهت، بعد جولات دامت تقريبا ثلاث ساعات داخل وخارج أسوار المدينة.

هذه الحملة، التي نظمت بتنسيق مع هلال الاحمر المغربي، هي الثانية من نوعها، بعدما تمكنت الجمعية، الاسبوع الماضي، من إنجاح حملة “دفئ 1″.

وقام عناصر الجمعية ليلة السبت الماضي، بجولة في مختلف شوارع المدينة، حيث قاموا بتوزيع 250 وجبة عشاء والملابس على أشخاص بدون مأوى، وجدوا وهم يفترشون الأرض ويلتحفون السماء في عز البرد القارس.
وفي تصريح لناظور سيتي قالت د.صونيا العلالي أن “الغاية من هذه الحملات تبقى نبيلة وهادفة، خدمة لهذه الفئة التي اضطرتها ظروفها للارتماء في أحضان الشارع.

إلى ذلك، تعكس مثل هذه المبادرات بجلاء أحد التحولات الإيجابية داخل المجتمع الناظوري ، والتطور التي تشهده الجمعيات بشبابها، كونه المحرك الرئيسي للعمل والإنجاز، تجاه فئة حظها الوحيد في هذه الحياة، أنها وجدت أفئدة تخفق وتتفاعل مع آلامها.

للاشارة فقد استطاعت جمعية نحن معا إقناع فئة ليست بالقليلة من المتشردين للعودة إلى ديارهم وستتكلف الجمعية بمصاريف تنقلهم


















































































1.أرسلت من قبل amaghrabi في 16/12/2018 17:49
بسم الله الرحمان الرحيم.شكرا جزيلا اختي الكريمة صونيا العلالي على هذه المبادرة الإنسانية الجيدة جدا.وارجو من الله ان يجعلها في ميزان حسناتك ويسعد اهلك كما اسعدت هؤلاء الفقراء المعوزين الذين يعيشون في التشرد والبؤس المستمر ولا معين لهم الا الله سبحانه وتعالى الذي يفتح عيون امثالك من المحسنين والمحسنات اصحب الضمائر الحية .زارجو من الله ان يجازي احسن الجزاء جميع المشاركين يالقليل والكثير بالنظام والتنظيم وكذلك اشكر بدوري صاحب الفران وبكل تأكيد انه من اهل الخير والله سبحانه وتعالى يقول فان شكرتم لازيدنكم.شكر النعمة اختي الكريمة لا يكون فقظ بالكلمة الطيبة وانما بفعل الخير المادي وهو اهم في اعتقادي وأخيرا لا بد من تشكراتي الحارة لطاقم جريدتنا ناظور سيتي الذين يسهرون الليالي ويعيشون بدون شك اتعابا للحصول على الاحداث التي تقع في وطننا الكبير وفي وطننا الصغير وأقول لهم جازاكم الله عنا كل خير ان شاء الله.

2.أرسلت من قبل الحسيمة في 16/12/2018 20:33 من المحمول
ان العين لتدمع لرئية شباب في مقتبل العمرتغامر من أجل غد افظل في شوارع تترصد و تلاحق الشاحنات لتحجز مكان للهروب من القهر والفقر . اتمنى من سكان الناظور تفهم واقع هدا الشباب لا .
. تكونوا مثل الحكومة لا تحرك ساكنا ساعدوهم ولو بكلمة خير ولا .

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

المزيد 1

البرلمانية الناظورية ليلى أحكيم مرشحة بقوة للظفر بمقعد داخل المكتب السياسي للحركة الشعبية

محمد بوتخريط يكتب.. طرد مراسل القناة 2 من وقفة الناظور، هل هو إجراء "انتقامي" أو موقف مبدئي؟

المجلس الإقليمي للناظور يعقد دورة شتنبر العادية ويصادق بالإجماع على نقاط جدول أعمالها

في احتجاج غير مسبوق.. الناظوريون يعتزمون حلق رؤوسهم والخروج إلى الشارع لإيصال هذه الرسالة المأساوية