NadorCity.Com
 






حملة اعتقالات جديدة بالحسيمة تستهدف محتجين ضد الأحكام في حق معتقلي الحراك


ارشيف
ارشيف
ناظورسيتي: متابعة

ذكر نشطاء حراكيين على شبكة التواصل الاجتماعي، أن السلطات قد شنت حملة اعتقالات جديدة بالحسيمة، استهدفت عددا من الغاضبين على الاحكام القضائية في حق معتقلي حراك الريف.

ووفقا للمصادر نفسها، فقد تدخلت السلطات بعدد من بلدات إقليم الحسيمة وأوقفت نشطاء كانوا يحتجون في الشارع العام ردا على نطق الغرفة الجنائية في استئنافية البيضاء بأحكامها في ملف متزعم الحراك ناصر الزفزافي وباقي المعتقلين بسجن عكاشة.

وتحدثت مصادر عن مواجهات وصفت بالعنيفة بين القوة العمومية ومتظاهرين، أسفرت عن تدخل أمني انتهى بتوقيف نشطاء في بلدة بوكيدان وإصابة اخرين بجروح نقلوا على اثرها إلى المستشفى الاقليمي بالحسيمة.

ولم يكشف أي من النشطاء الناقلين لمعطى الاعتقالات عن عدد الموقوفين، في وقت تحدثوا فيه عن توقيف قاصرين وشباب خرجوا إلى الشارع للاحتجاج ضد الأحكام السالفة الذكر.

من جهة ثانية، قال مقربون من فرع الجمعية المغربية لحقوق الانسان بمدينة إمزورن ان حملة الاعتقالات طالت احد اعضاء النهج الديمقراطي ونائب رئيس نقابة عمال وموظفي الجماعات ببلدية إمزورن.

وكشف المصدر نفسه، ان المعتقل المسمى ناصر اهباض جرى توقيفه امس الخميس من منزله بحي ايت موسى واعمر بامزورن، وتم اقتياده الى مخفر الشرطة قصد التحقيق معه في انتظار عرضه على انظار المحكمة.

جدير بالذكر، أن إقليم الحسيمة استقبل أمس الخميس تعزيزات أمنية مكثفة تحسبا لعودة الاحتجاجات بالمنطقة، كما تدخلت القوة العمومية خلال نفس اليوم لمنع وقفة احتجاجية نظمتها نساء في ساحة عمومية وسط المدينة.




1.أرسلت من قبل sarah في 29/06/2018 17:52
Aziz ElIdrissi venait de retrouver la liberté après 1 an d'emprisonnement il vient d'être arrêté à #Boukidan ,malgré l'emprisonnement les Rifains cote à cote avec le peuple marocain continueront le combat jusqu'à ce que la démocratie deviennent réalité #Hirak #Rif #AlHoceima

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

الناظور

إدارة المستشفى الحسني توضح: ما حدث بين المسعفة والممرض مجرد خلاف عارض ولا وجود لأي اعتداء جنسي

شاهدوا كيف دعا رجل يتشرد وسط الناظور إلى تعميم هذا الفيديو حتى تتعرف عليه عائلته ببني ملال

المعهد العالي للمهن التمريضية ينظم حفل تخرج فوجه الثالث بالمركب الثقافي بالناظور

العثور على جثة شاب مغربي طافية فوق مياه البحر بشاطئ مدينة مليلية

ريان إير تقترح السفر من الناظور الى برشلونة ب109 درهما فقط

مكافأة مالية مهمة تنتظر لاعبي المنتخب المغرب في حالة فوزهم على الكاميرون

الحكومة تمنح 20 مليون درهم للكلية المتعددة التخصصات بالناظور