حمديوي.. أول مغربي من أصول ريفية يعين في أعلى منصب أكاديمي رفيع بجامعة هولندية


حمديوي.. أول مغربي من أصول ريفية يعين في أعلى منصب أكاديمي رفيع بجامعة هولندية
ناظورسيتي | متابعة

جرى أمس الأربعاء، تعيين الدكتور سعيد حمديوي سليل جماعة أمجاو بإقليم الدريوش، في منصب "بروفيسور كرسي" بجامعة "دلفت" بهولندا، وهو أعلى منصب علمي أكاديمي، ليكون بذلك أول مهاجر من أصول مغربية يتقلد هذا المنصب.

وأقامت جامعة "دلفت" الهولندية، حفلا أكاديميا لتعيين الدكتور الريفي سعيد حمديوي، حضره إلى جانب عائلته وأصدقائه، سفير المغرب بأمستردام، وشخصيات هولندية وأفراد من الجالية المغربية.

وقال حمديوي في تصريح بذات المناسبة، إنه سعيد بقرار المجلس التنفيذي لجامعة "دلفت" للتكنولوجيا المصنفة في المرتبة الـ 20 ضمن أحسن الجامعات بالعالم، تعيينه في منصب "بروفيسور كرسي" كرسي في تخصص تكنولوجيا الكومبيتر الناشئة، وهو أول مغربي ينال هذا المنصب الأكاديمي الرفيع.

وأضاف حمديوي، "لدي الشرف أن أكون أول مغربي يفوز بمقعد بروفيسور كرسي وهذا شرف للجالية المغربية بهولندا، وللمغاربة عامة"، مضيفا أن "المجتمع الهولندي يوفر الكثير من الفرص، ومن جد واجتهد سيصل إلى مبتغاه، وله الإرادة فسيصل إلى القمة".

تجدر الإشارة إلى أن الدكتور سعيد حمديوي حاصل على شهادة الماجستير والدكتوراه، كلاهما بميزة حسن جدا من جامعة "دلفت" للتكنولوجيا، كما يشغل منصب رئيس قسم هندسة الكومبيتر وبروفيسور تكنولوجيا الكومبيتر الناشئة بذات الجامعة.



1.أرسلت من قبل الناظوري في 22/06/2018 11:32
هنيئا للأستاذ سعيد حمديوي. بالمزيد من التوفيق إن شاء الله

2.أرسلت من قبل EUROPA في 22/06/2018 18:05
BRAVO A3LIK ,HAFIDAKA ALLAH

3.أرسلت من قبل samir في 22/06/2018 23:59
gefeliciteerd

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح