NadorCity.Com
 






حكيم غالب: نبشر ساكنة جماعة عين زورة بقرب انجاز الطرق المؤدية للدريوش، صاكا ومزكيام وهذه باقي التفاصيل


حكيم غالب: نبشر ساكنة جماعة عين زورة بقرب انجاز الطرق المؤدية للدريوش، صاكا ومزكيام وهذه باقي التفاصيل
ناظورسيتي | إسماعيل الجراري

أكد حكيم غالب، رئيس مجلس جماعة عين زورة، في إتصال هاتفي مع ناظورسيتي، أن الطريق الجهوية رقم 511 التي تربط جماعة عين زورة بجماعة الدريوش مرورا بجماعة أولاد بوبكر سيعاد توسيعها وتزفيتها بمواصفات ومعايير أفضل من الحالية، حيث سيهم الإصلاح مجموعة من المنعرجات الخطيرة وذلك خلال الأشهر القليلة المقبلة.

في ذات السياق، أكد حكيم غالب والمنتمي لحزب التجمع الوطني للأحرار، أن الطريق التي تربط بين مركز جماعة عين زورة ومزكيتام ومركز جماعة عين زورة وصاكا عبر الطريق الجهوية رقم 508 سيتم تزفيتها وتوسعتها هي الأخرى حيث سيكون شهر يونيو القادم هو تاريخ فتح الأظرفة الخاصة بالمشروع كما ستباشر الأشغال خلال السنة الجارية.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه المحاور الطرقية تعتبر شرايين مهمة، سواء فيما يتعلق بربط جماعة عين زورة بحاضرة الإقليم، أو فيما يتعلق بربط مركز جماعة عين زورة بمراكز جماعات أخرى بإقليم جرسيف، والتي ستساهم لا محالة في تنشيط حركة المرور وما يرتبط بها من أنشطة تجارية وخدماتية.
عبد الحكيم غالب أكد أن جماعة عين زورة ما فتئت تراسل الجهات المعنية وتنظم لقاءات معها خاصة مصالح وزارة التجهيز والنقل بالناظور وعمالة الإقليم وكذا المصالح المركزية بالرباط قصد إصلاح هاذين الطريقين علما أن المجلس الجماعي في ولايته الماضية تحت رئاسته درس وضعية هذه الطرق في عدة دورات ووجه مجموعة من الملتمسات.

رئيس جماعة عين زورة أكد كذلك أن مشاريع الطرق وفك العزلة وضعت ضمن أولويات المجلس وفي هذا الصدد تم انجاز عدد كبير من القناطر بمختلف دواوير الجماعة إضافة إلى بناء وتزفيت طريق قروية على طول 7 كيلومترات بدوار إغوماتا بشراكة بين الجماعة والمجلس الإقليمي السابق، كما يتم التفكير حاليا والبحث عن موارد لتعبيد عدد أخر من الطرق وإنجاز قناطر أخرى دون إغفال مشاريع تنموية تهم قطاعات أخرى.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح













المزيد من الأخبار

الناظور

ناظوريون يحتفلون بالسنة الامازيغية الجديدة 2969

مريض بالسرطان يحكي رحلة معالجته ويشكر معاليجيه

لوكا.. أحد صناع أمجاد هلال الناظور في ذمة الله

مشاهد مثيرة خلال تفكيك منظمة متخصصة في تهريب الحشيش من شمال المغرب الى إسبانيا

مأساة.. شاب في عقده الثاني ينهي حياته شنقا بمنزل أسرته بحاسي بركان

أبرشان: كلنا مغاربة لكنكم تحرمون أبناء الناظور من الشغل وتستقدمون العمال من الداخل وأنا أتطوع بفيلاتي للتكوين

المفكران عصيد وبودهن يؤطران ندوة حول الأمازيغية وفنانون أمازيغ يحيون احتفال المحامين الشباب بالناظور