حكيم زياش على رادار العملاقين الإيطاليين جيفونتيس وميلان


ناظورسيتي -متابعة

تطرّقت تقارير صحافية رياضية في إيطاليا للوضع "المقلق" الذي صار يعيشه الدولي المغربي حكيم زياش في نادي تشيلسي الإنجليزي بعد رحيل "داعمه الأول"، فرانك لامبارد" عن تدريب الفريق.

وتأزّمت وضعية ابن الريف داخل "البلوز" منذ قدوم المدرب الجديد للفريق، توماس توخيل، الذي عوّض رحيل فرانك لامبارد، الذي كان يدعم زياش وظل يُقحمه في التشكيلة الأساسية للفريق.

وفي هذا السياق، أفاد موقع "كالشيو ميركاتو" الإيطالي المختصّ في أخبار الانتقالات بأن ناديي جيفونتيس وميلان يتابعان عن قرب وضع نجم "الأسود" داخل النادي الإنجليزي.

ووضّح المصدر ذاته أن زياش قد يقرر مغادرة تشيلسي خلال الميركاتو الصيفي المقبل، بعد موسم واحد فقط من انضمامه للنادي.

ويراقب كلّ من ناديي جيفونتيس وميلان الإيطاليين، وفق "كالتشيوميركاتو"، وضع النجم الريفي في قلعة "ستامفورد بريدج" ومستعدّان لتقديم عرض له من خلال الإعارة.

وأبرز الموقع المذكور أن زياش بدأ مباراة واحدة فقط في "البريمرليغ" بقيادة المدرب الجديد، توخيل، وكان ذلك في مباراة الفريق الأولى بقيادة المدرّب الجديط، وتعادل فيها "البلوز" (0 -0) أمام وولفرهامبتون.


واستبعد زياش (27 سنة) بعد ذلك من تشكيلة الفريق الأساسية منذ المباراة الأولى التي أدارها توخيل، ليفوز تشيلسي (2 -0) في أمام بيرنلي التي شارك فيها زياش بديلا.

ولم يستعن توماس توخيل بالدولي المغربي في المباراتين اللتين لعبهما أمام كل من توتنهام وشيفيلد يونايتد.

ثم عاد توخيل للاعتماد على زياش أساسيا في مباريات التي خاضها الفريق ضمن منافسات كأس الاتحاد الإنجليزي في الدور الخامس، أمام بارنسلي، قبل أن يتم استبداله في شوط المباراة الثاني.

وأفاد موقع "كالتشيو ميركاتو" بأنه إذا استمر وضع زياش كما هو حاليا، فإن جيفونتيس وميلان مستعدّان للتعاقد معه خلال الميركاتو الصيفي المقبل.

وكان زياش قد انضمّ إلى تشيلسي بـ37.8 مليون جنيه إسترليني، قادما من أجاكس أمستردام الهولندي وخاض 19 مباراة حتى الآن في جميع المسابقات سجل خلالها هدفين.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح