المزيد من الأخبار






حكم نهائي يقضي بإلغاء انتخاب مستشار جماعي عن حزب الاستقلال بجماعة عين الزهرة


حكم نهائي يقضي بإلغاء انتخاب مستشار جماعي عن حزب الاستقلال بجماعة عين الزهرة
ناظورسيتي: متابعة

من المتوقع، أن تشهد جماعة عين الزهرة بإقليم الدريوش، خلال الأسابيع القليلة المقبلة إصدار قرار لإجراء انتخابات جزئية لملأ مقعد الدائرة الخامسة، بعد صدور حكم نهائي يقضي بإلغاء انتخاب ممثل الدائرة محمد لمغاري المنتمي لحزب الاستقلال، عضوا بمجلس الجماعة.

وكشفت مصادر مطلعة أن محكمة النقض قررت رفض طلب النقض الذي تقدم به محمد لمغاري المستشار بالمجلس الجماعي، ضد الحكم الصادر عن إدارية وجدة ابتدائيا والحكم الصادر عن استئنافية الرباط، والقاضيين ببطلان انتخابه برسم الإستحقاقات الجماعية ليوم 8 شتنبر 2021.

وبحسب المصادر ذاتها، فإن إلغاء انتخاب العضو المذكور الفائز بمقد الدائرة الانتخابية رقم 5، على إثر شكاية تقدم بها مرشح حزب الإتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية رحال لمغاري، بسبب الترحال السياسي لمنافسه الذي كان ينتمي لحزب التجمع الوطني للأحرار ولم يقدم الإستقالة منه، وترشح بألوان حزب الاستقلال.


وتجدر الإشارة إلى أن الدائرة الانتخابية رقم 5 بجماعة عين الزهرة شهدت منافسة قوية بين سبعة أحزاب، حيث حصل حزب الاستقلال على المقعد في شخص المرشح محمد المغاري الذي حصل على 108 صوت، متبوعا بمرشح حزب الاتحاد الاشتراكي رحال المغاري الذي حصل على 103 صوت، بفارق ثلاثة أصوات عن الفائز بالمقعد الذي قضى القضاء الإداري بتجريده من العضوية.

وحل في المرتبة الثالثة مرشح حزب التجمع الوطني للأحرار عبد القادر الادريسي الذي حصل على 80 صوت، ورابعا مرشح حزب الأصالة والمعاصرة، محمد جخمان الذي حصل على 55 صوت، ثم مرشح حزب البيئة والتنمية المستدامة، يوسف مغاري الذي حصل على 22 صوت، واخيرا مرشح حزب الحركة الشعبية أحمد لمغاري الذي حصل على 20 صوت.

وعلاقة بالموضوع فإن محكمة النقض يتوقع أن تصدر قرارها أيضا خلال الأسابيع المقبلة في حق رئيس ذات الجماعة، حكيم غالب، المنتمي بدوره لحزب الاستقلال، والذي قضت في حقه ابتدائية وجدة واستنئنافية الرباط بالتجريد من العضوية بسبب الترحال السياسي.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح