المزيد من الأخبار





حقوقيون يراسلون الداخلية بشأن المغربيات والمغاربة العالقين بمليلية المحتلة


ناظورسيتي - متابعة

وجّه "التجمع المغربي لحقوق الإنسان" -جهة لشرق مراسلة إلى وزارة الداهلية يلتمس منها فيها "التدخّل العاجل" من أجل إيجاد مخرج لقضية المغاربة العالقين بمليلية المحتلة، وخصوصا منهم النساء الحوامل والطاعنين في السنّ، الذين يعيشون هناك، وفق ما ورد في المراسلة، في وضعية مزرية، خصوصا بعد ظهور حالات إصابة بفيروس كورونا في مركز اللاجئين الذي يأويهم.

وجاء في المراسلة، التي توصلت "ناظورسيتي" بنسخة منها، والتي وُجّهت نسختان منها أيضا إلى كل من والي جهة الشرق وعامل إقليم الناظور، أنه، مهما كانت الظروف والأسباب، لا شيء يبرّر "التخلّي عن هؤلاء المغاربة من وطنهم في هذه الأوضاع اللاإنسانية، خصوصا في مدينة محتلة، حيث يمكن أن يكونوا عرضة للعنصرية وللمعاملة القاسية".


وأضاف "التجمع المغربي لحقوق الإنسان" -فرع الجهة الشرقية في مراسلته أنه "لا شيء يبرّر حرمان الأطفال العالقات أمهاتهم في المدينة المحتلة، خصوصا أننا على أبواب الدخول المدرسي.. فنحن جميعا متساوون، ومن حق هؤلاء الالتفات إليهم والاهتمام بشؤونهم من قبَل الدولة، تماما كما تهتمّ بالمغاربة الموجودين داخل أرض الوطن أو خارجه".

وختم التجمع الحقوقي المذكور مراسلته بمناشدة وزير الداخلية (عبد الحق لفتيت) التدخل لأجل وضع حد لمعاناة هذه الفئة من المغاربة، بترحيلهم إلى وطنهم، خصوصا أن الدولة المغربية اعتمدت حاليا مقاربة التعايش مع هذا الوباء بشتى الوسائل، وأنه ليس هناك ما يمنع ترحيل هذه الفئة، في احترام للتدابير الوقائية والاحترازية"، التي أقرّتها السلطات المختصة لمكافحة فيروس كورونا المستجدّ.










تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح