NadorCity.Com
 


حفل تكريمي بجمعية زيد بن ثابت بزايو لرجال التعليم القدامى


حفل تكريمي بجمعية زيد بن ثابت بزايو لرجال التعليم القدامى
يوسف العلوي - محمد العلوي

نظمت جمعية زيد بن ثابت لتحفيظ القرآن يومه السبت 05 يناير الجاري، ابتداء من الساعة الثالثة زوالا، بشراكة مع أحد المواقع الإلكترونية بالمدينة حفلا تكريميا لفائدة رجال التعليم القدامى الذين أفنوا حياتهم في مجال التعليم، فمنهم من بقي على قيد الحياة ومنهم من وافته المنية، تنويها من الجمعية للمجهودات الجبارة التي قام بها رجال قل نظيرهم في هذا الجيل الجديد من الأساتذة.

الحفل التكريمي حضره السيد باشا المدينة ورئيس المجلس البلدي لزايو ورئيس المجلس العلمي المحلي بالناظور ورئيس غرفة الصناعة التقليدية بإقليمي الناظور والدريوش وأعضاء المجلس البلدي للمدينة ورؤساء جمعيات المجتمع المدني وفعاليات سياسية ونقابية وحقوقية وإعلامية، إضافة الى أبطال هذا الحفل، رجال التعليم المتقاعدين، على رأسهم السادة محمد فتحي ومحمد الطيبي ومحمد الادريسي ومحمد مومني ومحمد الحيزوني، واللائحة طويلة.

وقد اعتبر الجميع الحفل التكريمي بادرة طيبة وحسنة ولفتة متميزة لهذه الفئة من رجال أفنوا شبابهم في تربية أجيال، يعجز اللسان عن وصف هؤلاء الرجال الذين أدوا واجبهم بكل إخلاص وأمانة. افتتح الحفل بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم تلاها على مسامع الحاضرين الجوهرة الصغيرة المقرئ محمد بيسينتي والذي يعتبر أصغر إمام بالمغرب والبالغ من العمر 12 سنة.

كلمات المتدخلين صبت جلها في حق رجال التعليم القدامي بوصف وتعبير تقشعر له الأبدان وشكرهم على تربية أجيال تبوأت بفضلهم مراتب عالية، حيث وصف بعض الأساتذة "بالصبر الجميل والنفس الطويل" الذي اقترن بالأستاذ محمد الطيبي، "الإخلاص والحرص على تعليم الأجيال بطريقة جيدة " من سمات الأستاذ محمد الحيزوني، "الدفئ والحنان والحب لتلامذته" من مميزات الأستاذ القدير محمد الإدريسي.

وعرف هذا الحفل الكبير الذي بصم على نجاح فئات عريضة من الحاضرين توزيع شواهد تقديرية ومصاحف كهدية رمزية لفائدة رجال التعليم تنويها على مجهوداتهم الجبارة إضافة الى توزيع شواهد تقديرية لمجموعة من الشخصيات لسنة 2012.

















































































































































المزيد من الأخبار

الناظور

إصابة شابة بجروح في حادثة سير بمدخل مدينة العروي

نجيب الزروالي.. لماذا تدخلت الملائكة والسحاب من أجل هذا الرجل

جريمة قتل بشعة تنهي حياة شاب في الثلاثينيات بجماعة أولاد ستوت

المنظمة الديمقراطية للشغل بالناظور تعلن عن افتتاح مقرها الجهوي الجديد

شاهدوا.. عناصر فرقة الصقور تحجز سيارة محملة بكمية من الخمور وسط الناظور

موجع.. والدة طفل في الثانية من عمره يعاني من سرطان في "الكلي" تناشد مساعدته

تعزية لعائلة "ولقاضي" في وفاة المرحوم "عمرو والقاضي" بمدينة مليلية المحتلة