حفرة عميقة وسط شارع 3 مارس بالناظور تثير سخط المواطنين


ناظورسيتي: ب.أ

تعالت صرخات العشرات من ساكنة حي بوبلاو، يوم أمس الثلاثاء 24 مارس الجاري، بسبب ظهور حفرة بعمق كبير وسط شارع 3مارس الرئيسي، تهدد حياة الراجلين وحتى العربات، في غياب تام للجهات المسؤولة.

هذا وقد تداولت العديد من الصفحات على منصات مواقع التواصل الاجتماعي فيديو يوثق أحد الأشخاص من ساكنة حي بوبلاو يعلق على ما أسموها ب "الفضيحة"، مشيرا من خلال حديثه إلى أن البنية التحتية بالمدينة هشة، مناديا المجلس البلدي إلى إعادة النظر في المشاريع، مبرزا أن الحفرة عمقها كبير جدا ويهدد سلامة أبناء ساكنة الحي والعديد من المواطنين راجلين وعلى متن سياراتهم الخاصة.

ويطالب سكان الحي الجهات المعنية، خصوصا مجلس بلدية الناظور إلى الإسراع بضرورة إصلاح الحفرة، خصوصا أنها تتواجد وسط شارع رئيسي يؤدي إلى المستشفى الإقليمي بالمدينة، ووسط حي اَهل بالسكان، مشددا في السياق نفسه على ضرورة تفعيل لجان المراقبة، للبحث وتحديد جميع المشاكل التي تشهدها البنية التحتية الطرقية بالناظور، من أجل إصلاح ما يمكن إصلاحه.


وأعزى أحد المتتبعين سبب ظهور الحفرة إلى التساقطات المطرية الأخيرة التي شهدتها مدينة الناظور، بحيث أدت إلى غرق جل الأحياء والشوارع، بحيث انفجرت العديد من قنوات المياه العادمة، ما أدى إلى ارتفاع في منسوب المياه التي لم تجد طريقها إلى المجاري.

وتأثرت بهذه الأمطار مجموعة من الأحياء خصوصا حي بوعرورو وعاريض والفيض والجوطية ناهيك عن الشوارع الرئيسة الرابطة خصوصا بين وسط الناظور وجماعة أزغنغان،، حيث لوحظ تحول أجزاء كبيرة منها إلى مستنقعات بسبب تهاطل الأمطار، رغم أن عدد من المواطنين قد نبهوا المسؤولين في وقت سابق إلى ضرورة التدخل وتوفير البنيات التحتية اللازمة، التي من شأنها استيعاب كميات الأمطار القوية التي تهطل بالمنقطة في فصل الشتاء.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح