حصيلة مفجعة .. السلطات تكشف عن عدد القتلى في حادث غرق معمل سري بطنجة


ناظورسيتي: متابعة

كشفت السلطات المحلية بطنجة، عن العدد الحقيقي لضحايا غرق معمل يوجد في مرآب غمرته مياه الأمطار صباح اليوم الاثنين، ما أدى إلى مقتل عدد من النساء إضافة إلى جرحى نقلوا إلى المستشفى لتلقي العلاج. وبلغ عدد القتلى حسب البلاغ، 24 ضحية انتشلت فرق الانقاذ جثثها، فيما حين لا زال البحث عن ضحايا آخرين محتملين جاريا. وذلك في وقت كانت تتحدث فيه مصادر اعلامية عن ست قتلى فقط جلهم من العنصر النسوي.

ووفقا لبلاغ صادر عن السلطة المحلية في ولاية طنجة الحسيمة تطوان، فإن وحدة صناعية سرية للنسيج كائنة بمرآب تحت أرضي بفيلا سكنية بحي الإناس، بمنطقة البرانص بطنجة، عرفت صبيحة يومه الإثنين 8 فبراير2021، تسربا لمياه الأمطار، ما تسبب في محاصرة عدد من الأشخاص كانوا يعملون بداخل هذه الوحدة الصناعية.


وقالت السلطات، إن فرق الإنقاذ انتشلت بعد تدخلها صباح اليوم، جثث 24 شخصا قضوا نحبهم إثر الحادث، في وقت استمرت فيه عمليات البحث للوصول وإنقاذ ضحايا وجرحى محتملين.

وحسب البلاغ نفسه، فقد تدخلت السلطات المحلية والأمنية ومصالح الوقاية المدنية، حيث تم إنقاذ 10 أشخاص، نقلوا إلى المستشفى الجهوي لتلقي الإسعافات الضرورية، فيما تم انتشال جثت 24 شخصا آخرين.

هذا وقد تم فتح بحث من طرف السلطات المختصة، تحت إشراف النيابة العامة، للكشف عن ظروف وحيثيات هذا الحادث وتحديد المسؤوليات، في الوقت الذي تستمر عمليات البحث للوصول وإنقاذ بقية الأشخاص المحاصرين المحتملين.

جدير بالذكر، ان مدينة طنجة، عرفت صباح اليوم الاثنين، تساقطات مطرية ورعدية مهمة، أدت إلى رفع منسوب المياه في الشوارع، ما أدى إلى تسربها إلى بنايات في منطقة البرانص.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح