حصيلة كورونا بالناظور ترتفع إلى 5045 حالة منذ انتشار الوباء


ناظورسيتي - متابعة

بلغ عدد الإصابات اليومية بفيروس كورونا، حسب ما أوردته الوزارة في حصيلتها لهذا اليوم الثلاثاء 16 فبراير الجاري، 09 حالات جديدة مصابة على مستوى إقليم الناظور لتبلغ الحالات النشيطة إلى حدود يوم أمس 96 حالة، ويصل بذلك عدد الحالات المؤكدة إلى 5045 حالة منذ انتشار الوباء على مستوى الإقليم، ليسجل الإقليم انخفاظا ملموسا في المؤشرات خلال اليومين الماضيين، في حين لم يتم تسجيل أي حالة وفاة جديدة، خلال 24 ساعة الماضية، ليستقر بذلك عدد الوفيات بالإقليم في 101 حالة منذ ظهور الوباء.

وحسب المصدر نفسه، وبخصوص الحالة الوبائية بالناظور، تم تسجيل 17حالة شفاء بين المصابين بالفيروس، من الذين يتابعون بروتوكول العلاج بالمستشفى الحسني وبمنازلهم، حيث بلغت عدد حالات الشفاء إلى حدود يوم أمس، 4841 حالة شفاء .

وحثت مندوبية وزارة الصحة المواطنين والمواطنات، على تطبيق اجراءات التباعد الاجتماعي، والالتزام بالتدابير الوقائية التي توصي بها الجهات المختصة


وفي سياق متصل، اتخذت الحكومة يوم أمس الاثنين قرارا يقضي بالتمديد مدة أسبوعين إضافيين بفترة العمل بالتدابير والإجراءات الاحترازية التي تم إقرارها يوم 13 يناير الجاري.

وقالت الحكومة، في بلاغ لها، اليوم الإثنين، إنه سيتم العمل بهذا التمديد انطلاقا من غد الثلاثاء في الساعة التاسعة ليلا.

وتابعت الحكومة في بلاغها أن هذا القرار يأتي تبعا لتوصيات اللجنة العلمية والتقنية حول ضرورة الاستمرار في الإجراءات اللازمة لمواجهة تفشي فيروس كورونا.

ووضّح البلاغ الحكومي أن هذا القرار يأتي كذلك بعد "تطور" هذا الوباء على الصعيد العالمي، بعد ظهور سلالات جديدة منه، وفي إطار المجهودات المتواصلة لتطويق رقعة تفشّيه وحد تأقيراته وانعكاساته السلبية.

وكانت حكومة العثماني قد قررت يوم 19 يناير المنصرم العمل بالتدابير القاضية بتمديد فترة العمل بالإجراءات الاحترازية التي تم إقرارها يوم 13 يناير الجاري، لمدة أسبوعين إضافيين.

ووضّح بلاغ للحكومة حينئذ أن هذا القرار يأتي على إثر التطور الوبائي لفيروس كورونا، على الصعيد العالمي بظهور سلالات جديدة منه في بعض الدول المجاورة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح