حصيلة "ثقيلة".. 2234 إصابة جديدة و32 حالة وفاة بفيروس كورونا في المغرب خلال 24 ساعة


ناظورسيتي -متابعة

في رقم غير مسبوق، سُجّلت في المغرب خلال الـ24 ساعة الأخيرة 2234 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا، في الوقت الذي تعافى 1345 شخصا. وكشفت وزارة الصحة، اليوم الأحد، في في نشرتها اليومية التي تخصصها لتقديم آخر الإحصاءات حول فيروس كورونا المستجد في البلاد، تسجيل 32 حالة وفاة خلال الساعات الـ24 الأخيرة في مجموع التراب الوطني.

ووضّحت الوزارة الصحة، في نشرتها، أن أعداد المصابين الجدد رفعت إجمالي حالات الإصابة المؤكدة في المملكة إلى 72 ألفتا و394 حالة منذ إعلان أول حالة في ثاني مارس الماضي، فيما بلغ مجموع حالات الشفاء التام 55 ألفا و274 حالة، بمعدل تعافٍ يناهز 76,4 في المائة، في الوقت الذي قفز العدد الإجمالي للوفيات إلى حالة 1361 ضحية.


وفي ظل تسجيل هذا الرقم "المخيف"، جدّدت وزارة الصحة مناشدتها للمواطنات والمواطنين ضرورة الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية والانخراط بمسؤولية في كافة الإجراءات والتدابير الاحترازية التي أقرّتها السلطات المختصة، في أفق وقف هذا الزحف المقلق لعدوى الفيروس في الآونة الأخيرة، في ظل تسجيل أرقام مرتفعة، خصوصا بعد تخفيف إجراءات الحجر والطوارئ الصحية.

يأتي ذلك في الوقت الذي تشهد مختلف دول العالم المعنية بهذه الجائحة العالمية ارتفاعا مقلقا في أعداد الإصابات الجديدة. فقد عاد مؤشر العداد اليومي للارتفاع في جل الدول التي انتشر فيها الفيروس، وسط حديث الهبراء والأخصائيين عن "موجة" للفيروس قد تكون "أشرس" مقارنة بالموجة الأولى، خصوصا مع اقتراب فصل الخريف والأجواء الباردة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح