المزيد من الأخبار






حصل على أعلى معدل في البكالوريا العلمية بإيطاليا.. سفارة المغرب بروما تحتفل بزكرياء اغويزا


ناظورسيتي: متابعة

نظمت سفارة المغرب بالعاصمة الإيطالية روما، أول أمس الجمعة، حفل استقبال على شرف الطالب المغربي زكرياء اغويزا، الأخير الذي حصل على أعلى معدل في البكالوريا العلمية بإيطاليا، خلال السنة الدراسية 2021/2022.

وورد في بلاغ للتمثيلية الدبلوماسية، أن الاحتفاء بإنجاز زكرياء اغويزا يأتي في إطار تنفيذ التوجيهات الملكية الهادفة إلى تنمية الرأسمال البشري والكفاءات المغربية المقيمة بالخارج.

وبهذه المناسبة، هنأ سفير المغرب في روما يوسف بلا، الطالب المغربي الذي تم توشيحه من طرف رئيس الجمهورية الإيطالية، سيرجيو ماتاريلا، بعد نيله نتيجته المشرفة التي حصل فيها على العلامة الكاملة (100/100) مع التنويه، وأعرب السفير عن فخره واعتزاز كل المغاربة بهذا التميز الذي يعطي مثالا يحتذى به لكل شباب الجالية المغربية في إيطاليا وجميع أنحاء العالم.


وأكد يوسف بلا على أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس أولي اهتماما كبيرا بالجالية المغربية بالخارج وخاصة شبابها، لافتا إلى أن جلالة الملك قد أكد في خطاباته التي ألقاها في 20 غشت 2012 و20 غشت 2022 أنه “لا يمكن التطرق إلى قضايا الشباب المغربي بدون استحضار أحد مكوناته، ألا وهم مواطنونا الشباب من أبناء جاليتنا المقيمة بالخارج”.

كما أشار السيد السفير إلى أن الجالية المغربية المقيمة في إيطاليا تتميز بتكاملها ومساهمتها القوية في تنمية المجتمع الإيطالي، وخاصة الشباب الذين يزخرون بإمكانيات كبيرة ويبرهنون على تعلقهم ببلدهم الأم.

وانتهى السفير إلى أن “المغرب عازم، بفضل رؤية جلالة الملك، على رفع التحدي المتمثل في الحفاظ على العلاقات مع الأجيال الجديدة من المغاربة المقيمين بالخارج وإشراكهم في مشاريع التنمية بالبلاد، حفاظا على ثقافتهم وهويتهم”.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح