NadorCity.Com
 






حزن وتنديد بعد صدور الأحكام القاسية في حق الزفزافي ورفاقه


حزن وتنديد بعد صدور الأحكام القاسية في حق الزفزافي ورفاقه
ناظورسيتي: متابعة

خيمت حالة من الحزن والتنديد أمام محكمة الاستئناف بالدارالبيضاء، عقب نطق الغرفة الجنائية، ليلة اليوم الثلاثاء 26 يونيو، بأحكامها الابتدائية في حق متزعم حراك الريف "ناصر الزفزافي" وباقي رفاقه المعتقلين بسجن عكاشة.

وبمجرد نطق المحكمة لأحكامها التي تراوحت ما بين سنتين و 20 سنة، أصيبت العائلات وأعضاء هيئة دفاع المعتقلين بصدمة قوية عبروا عنها بالزغاريد و شعارات التنديد والغضب، فيما أعرب ألاف المواطنين على مواقع التواصل الاجتماعي عن حزنهم العميق ازاء ما الأحكام التي وصفوها بالقاسية جدا.

واعتبرت تدوينات نشطاء مغاربة ضمنهم سياسيون و صحفيون و حقوقيون، الاحكام الصادرة في حق الزفزافي ورفاقه صفعة قوية وجهها القضاء لجميع مبادئ الديمقراطية وحقوق الانسان التي طالما اعتبرها المغرب من الثوابت الدستورية التي لا يسمح بانتهاكها لاسيما بعد مرحلة الانصاف والمصالحة و العهد الجديد.

وقضت الغرفة الجنائية باستئنافية البيضاء، بسجن كل من ناصر الزفزافي و نبيل احمجيق و سمير ايغيد ووسيم البوستاتي بعشرين سنة سجنا نافذة، كما حكمت على محمد حاكي وزكرياء دهشور ومحمد بوهنوش بـ 15 سنة سجنا نافذة.

ووزعت المحكمة أحكاما بعشر سنوات سجنا نافذة على كل من محمد جلول وامغار كريم وبلال اهباض وصلاح لشخم وعمر بوحراس، واشرف يخلوفي.

وحكمت بخمس سنوات سجنا نافدة، على كل من محمد مجاوي و شاكر المخروط و ربيع الابلق والياس حاجي وسليمان فحيلي ومحمد الاصريحي والحنودي وابقوي. كما قضت المحكمة نفسها بادانة ابراهيم بوزيان و عثمان بوزيان و يوسف الحمديوي ومحمد النعيمي ومحمد الهادي بثلاث سنوات سجنا.

أما رشيد اعماروش، عبد اللطيف الموساوي، يوسف فاضل، الصابري، عبد المحسن الاثري، جمال مونة، بدرالدين بولحجل، عبد العزيز خالي، الحاكيمي، فقد حكمت عليه المحكمة بسنتين سجنا، وبسنة واحدة على زكرياء القدوري.




1.أرسلت من قبل ccv في 27/06/2018 08:43
ce jugement est un danger pour tous le Maghreb

2.أرسلت من قبل sarah في 27/06/2018 18:11
Le Maroc a l'un des régimes autoritaires au meilleur service marketing au monde. Les journalistes étrangers, français la plus part du temps, habitués à la Mamounia ainsi que les ministres appréciant les soirées pédophiles à Marrakech n'y sont pas pour rien. #Hirak

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

الناظور

استئنافية الناظور يبرئ ستينيا متهما بهتك عرض طفل وجمعية "ماتقيش ولادي" تصدر بيانا احتجاجي

مجلس جامعة محمد الأول يناقش إمكانية إحداث قطب جامعي بالناظور والبرلماني فاروق الطاهري يتعهد بالترافع عن المشروع

مثير.. هذا ما قررته المحكمة في حق "راقي بركان" بعد اعترافه.. وعدد من ضحاياه من الناظور

ميكرو شيماء.. شنو هي الحاجة لي ما يقدرش الانسان يسامح عليها؟ شاهدوا اراء الناظوريين

مفجع بالناظور.. سائق "طاكسي صغيرة" متزوج وله طفلان يضع حدا لحياته شنقا

كاميرا مراقبة توقع بثلاثيني في قبضة الأمن بعد محاولته اغتصاب طفلة وسط الناظور

معطلو الناظور يستحضرون ذكرى استشهاد "نجية أدايا" وناجٍٍ من الغرق يدلي بشهادته التاريخية