NadorCity.Com
 






حزن وتنديد بعد صدور الأحكام القاسية في حق الزفزافي ورفاقه


حزن وتنديد بعد صدور الأحكام القاسية في حق الزفزافي ورفاقه
ناظورسيتي: متابعة

خيمت حالة من الحزن والتنديد أمام محكمة الاستئناف بالدارالبيضاء، عقب نطق الغرفة الجنائية، ليلة اليوم الثلاثاء 26 يونيو، بأحكامها الابتدائية في حق متزعم حراك الريف "ناصر الزفزافي" وباقي رفاقه المعتقلين بسجن عكاشة.

وبمجرد نطق المحكمة لأحكامها التي تراوحت ما بين سنتين و 20 سنة، أصيبت العائلات وأعضاء هيئة دفاع المعتقلين بصدمة قوية عبروا عنها بالزغاريد و شعارات التنديد والغضب، فيما أعرب ألاف المواطنين على مواقع التواصل الاجتماعي عن حزنهم العميق ازاء ما الأحكام التي وصفوها بالقاسية جدا.

واعتبرت تدوينات نشطاء مغاربة ضمنهم سياسيون و صحفيون و حقوقيون، الاحكام الصادرة في حق الزفزافي ورفاقه صفعة قوية وجهها القضاء لجميع مبادئ الديمقراطية وحقوق الانسان التي طالما اعتبرها المغرب من الثوابت الدستورية التي لا يسمح بانتهاكها لاسيما بعد مرحلة الانصاف والمصالحة و العهد الجديد.

وقضت الغرفة الجنائية باستئنافية البيضاء، بسجن كل من ناصر الزفزافي و نبيل احمجيق و سمير ايغيد ووسيم البوستاتي بعشرين سنة سجنا نافذة، كما حكمت على محمد حاكي وزكرياء دهشور ومحمد بوهنوش بـ 15 سنة سجنا نافذة.

ووزعت المحكمة أحكاما بعشر سنوات سجنا نافذة على كل من محمد جلول وامغار كريم وبلال اهباض وصلاح لشخم وعمر بوحراس، واشرف يخلوفي.

وحكمت بخمس سنوات سجنا نافدة، على كل من محمد مجاوي و شاكر المخروط و ربيع الابلق والياس حاجي وسليمان فحيلي ومحمد الاصريحي والحنودي وابقوي. كما قضت المحكمة نفسها بادانة ابراهيم بوزيان و عثمان بوزيان و يوسف الحمديوي ومحمد النعيمي ومحمد الهادي بثلاث سنوات سجنا.

أما رشيد اعماروش، عبد اللطيف الموساوي، يوسف فاضل، الصابري، عبد المحسن الاثري، جمال مونة، بدرالدين بولحجل، عبد العزيز خالي، الحاكيمي، فقد حكمت عليه المحكمة بسنتين سجنا، وبسنة واحدة على زكرياء القدوري.




1.أرسلت من قبل ccv في 27/06/2018 08:43
ce jugement est un danger pour tous le Maghreb

2.أرسلت من قبل sarah في 27/06/2018 18:11
Le Maroc a l'un des régimes autoritaires au meilleur service marketing au monde. Les journalistes étrangers, français la plus part du temps, habitués à la Mamounia ainsi que les ministres appréciant les soirées pédophiles à Marrakech n'y sont pas pour rien. #Hirak

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

الناظور

القانون الجنائي والمسطرة الجنائية.. محور دورة تكوينية لفائدة طلبة سلوان المقبلين على مباراة المنتدبين القضائيين

جمعية من الناظور ترسم الإبتسامة على وجوه أسر معوزة بدواوير كيكو بجبال بولمان

مدرسة طارق لكرة القدم تأسس فريق كروي نسوي بالناظور وتكسر إحتكار الرجال

تعزية في وفاة والد الزميل الإعلامي حسن الفقيدي ببني انصار

عامل الناظور يخرج مشروع تهيئة حي أولاد ميمون وأهم شوارع المدينة للوجود بغلاف مالي يصل لـ3 مليار

الوكيل العام باستئنافية الناظور يترأس يوما دراسيا حول حوادث السير والسلامة الطرقية

الناظور.. غياب الأنسولين بالمراكز الصحية للإقليم يهدد المرضى وحسن التدبير يستثني مركز أركمان من الخصاص