حزب "الطليعة" بالشرق يستنكر محاكمات معتقلي تندرارة ويطالب بإطلاق سراح معتقلي الريف


حزب "الطليعة" بالشرق يستنكر محاكمات معتقلي تندرارة ويطالب بإطلاق سراح معتقلي الريف
ناظورسيتي - متابعة

أعلنت اللجنة التحضيرية الجهوية لحزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي بجهة الشرق، عن دعمها الحراك الاجتماعي بجرادة، كما طالبت الجهات المسؤولة محليا ومركزيا بـ"الاستجابة الفورية لمطالب الحراك العادلة والمشروعة وإيجاد حلول ملموسة وقادرة على إخراج الجهة الشرقية ككل من واقع التهميش والإقصاء".

وأوضح بلاغ صادر عن ذات اللجنة أن البطالة سجلت أعلى معدل على المستوى الوطني كما استفحلت بـ"إغلاق الحدود المغربية الجزائرية ومحاربة التهريب المعيشي وسيطرة لوبيات الريع والفساد وفشل برامج ومشاريع تنموية عديدة تم تمويلها من المال العام دون التساؤل عن أثرها الاجتماعي والمسؤول عن فشلها في إطار إعمال مبدأ المسؤولية بالمحاسبة".

وعبرت اللجنة الجهوية للحزب المذكور، في بلاغها الذي تحصلت عليه ناظورسيتي، عن "استنكارها الشديد للمحاكمات القاسية التي طالت معتقلي الحركة الاحتجاجية بتندرارة وتطالب بإطلاق سراح معتقلي الريف وكافة المعتقلين السياسيين ببلادنا".

هذا وأعلن اللجنة عن "تخليد الذكرى الثالثة لرحيل القائد الطليعي المناضل أحمد بنجلون بتنسيق مع الكتابة الوطنية للحزب، يوم السبت 24 فبراير ابتداء من الساعة الثالثة زوالا بالمركب الثقافي بالناظور تحت شعار (الحراك الشعبي استمرار للفكر التحرري للمناضل الأممي والوطني الفقيد أحمد بن جلون)".



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح