حزب "البام" يتهم "الأحرار" بالضغط على منتخبيه بالريف والشمال للالتحاق بالحمامة


حزب "البام" يتهم "الأحرار" بالضغط على منتخبيه بالريف والشمال للالتحاق بالحمامة
متابعة

اتهم حزب الأصالة والمعاصرة غريمه السياسي التجمع الوطني للأحرار بممارسة "ضغوطات وتأثيرات" على منتخبيه بجهة طنجة تطوان الحسيمة، قصد استمالتهم للالتحاق بحزب أخنوش.

وقال الأمين الجهوي لحزب الجرار بجهة الشمال عبد اللطيف الغلبزوري إن "الأحرار" يمارس منذ مدة عددا من "الضغوطات والتأثيرات" على منتخبي "الجرار" لدفعهم لمغادرة حزبه والالتحاق بغريمه، في الأقاليم الثمانية بجهة الشمال، إذ "لا يكاد برلماني أو رئيس جماعة في حزبنا، لم يتم الاتصال به قصد استمالته".


وعبر الغلبزوري عن رفضه الشديد للتدخل في شؤون حزبه الداخلية، قائلا، "ليس من حق أي أحدٍ أن يتدخل في اختيارات قيادة حزبنا ولا في تقييم أدائها"، في إشارة لتصريحات للقيادي في الأحرار ومنسقه الجهوي بجهة الشمال، رشيد الطالبي العلمي.

وأضاف الغلبزوري أن محاولات استمالة منتخبي الجرار بدأت منذ أكثر من سنة وحتى قبل تولي وهبي الأمانة العامة للحزب، ومسترسلا "لم نرد أن نثير اللغط حول الموضوع، وتمنينا أن تكون تلك المحاولات مندرجة في إطار بعض الاستقطابات العادية التي تحدث من حين لآخر من حزب إلى آخر".

واستدرك "ولكن مع مرور الوقت بدأت تردنا الأخبار تلو الأخرى حول تعاظم هذه المحاولات إلى أن صارت المنهج الوحيد الذي يتبعه حزب الحمامة، في توسيع قاعدته بالجهة"، محذّرا من نفور الشباب من العمل السياسي وإغلاق للسياسة في دائرة منعزلة بئيسة، ومن نتائج وخيمة وسلبية، إذا ما اقتصرت الأحزاب على تبادل المنتخبين بينها، دون البحث عن نخب جديدة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح