المزيد من الأخبار






حزب الأصالة والمعاصرة يطرد برلمانيه السابق باالدريوش أياما قبل الانتخابات الجزئية


حزب الأصالة والمعاصرة يطرد برلمانيه السابق باالدريوش أياما قبل الانتخابات الجزئية
ناظورسيتي: متابعة

أعلن مصطفى الخلفيوي البرلماني السابق عن دائرة الدريوش، عن مغادرته حزب الأصالة والمعاصرة، بعدما تم طرده من طرف مركزية حزب "التراكتور" من صفوفه، على بعد أيام قليلة من إجراء الانتخابات الجزئية المقررة بذات الدائرة.

وكشفت مصادر للإعلام (وصفت بالمطلعة)، أن نهاية علاقة الخلفيوي بـالأصالة والمعاصرة، أتت نتيجة الصراعات التي يعرفها الحزب على مستوى الإقليم، بين تيارين رئيسين ممثلين في أنصار الأمين العام الحالي عبد اللطيف وهبي، وتيار الأمين العام السابق عبد الحكيم بنشماس، الذي يمثله الخلفيوي.


المصادر ذاتها ذكرت أن قيادة الحزب بالجهة، قررت أن تستغني عن الخلفيوي كمرشح باسم "البام"، وتزكية يونس أوشن، المرشح السابق باسم حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية في الانتخابات الجزئية التي أعقبت الإطاحة بالخلفيوي من مقعده النيابي، قبل أن تعزله المحكمة الدستورية في شتنبر الفائت، بمعية النائب البرلماني عن حزب الحركة الشغبية محمد فضيلي.

ويسعى الخلفيوي، للالتحاق بحزب التقدم والاشتراكية، الذي من المنتظر أن يزكيه للترشح باسمه في الانتخابات الجزئية المقرر إجراؤها في 13 يونيو المقبل، بحسب ذات المصادر.

وتجدر الإشارة إلى أن الخلفيوي كان من الركائز الانتخابية لحزب الجرار بجهة الشرق، حيث سبق أن كان عضوا في مجلس المستشارين في انتخابات سنة 2015، ونائبا برلمانيا في انتخابات 8 شتنبر 2021، باسم “الجرار”.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح