حريق مهول بمعهد سيقتني منه المغرب اللقاح


حريق مهول بمعهد سيقتني منه المغرب اللقاح
ناظورسيتي: وكالات

اندلعت نيران كثيفة في أكبر معهد لإنتاج اللقاح في الهند والعالم "سيروم اينستيتيوت أوف إنديا"، وذلك اليوم الخميس، وفقا لما أظهرته صور بثها التلفزيون المحلي.

وقالت وسائل إعلام أخرى، ان إنتاج اللقاحات المضادة لـ«كوفيد-19» لم يتأثر.

والمعهد المعني هو الذي سيقتني منه المغرب، اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد.

وبثت القنوات التلفزيونية الهندية سحابة ضخمة من الدخان الرمادي فوق موقع المعهد سيروم في بوني حيث يتم حالياً إنتاج ملايين الجرعات من لقاح «كوفيشيلد» الذي طورته شركة مختبرات «أسترازينيكا» وجامعة أوكسفورد، لمكافحة كوفيد19.

وبثت الكثير من المواقع الالكترونية والقنوات العالمية، صورا ومقاطع فيديو توثق لحجم الحريق، في وقت قالت فيه مصادر كثيرة إن مصالح الإطفاء تدخلت بنجاعة لمحاصرته ومنع رقعته من الانتشار.


وأوضحت القنوات أن الحريق اندلع في موقع قيد الإنشاء بعيد عن منشآت إنتاج اللقاحات.

وكشف مصدر في معهد "سيروم انستيتيوت أوف إنديا" في تصريح نقلته وكالة فرانس بريس، ان منشأة إنتاج اللقاح لم تتأثر ولن يؤثر ذلك على الإنتاج. موضحاً أن الحريق اندلع في مصنع جديد قيد الإنشاء.

وحسب مسؤول في ثكنة رجال الإطفاء في المنطقة، فقد تم إرسال ست أو سبع سيارات إطفاء إلى مكان الحادث، موضحا أنه لا يتوفر حاليا على معلومات أخرى بشأن رقعة الحريق، أو ما إذا كان أحد محاصراً.

وتعتبر الهند ثانيا دولة في العام الأكثر تضرراً بالوباء بعد الولايات المتحدة، مع أكثر من 10 ملايين إصابة، رغم أن معدل الوفيات فيها من بين الأدنى.

وتمت الموافقة في مطلع السنة الجاري، بشكل طارئ على لقاحي أسترازينيكا الذي طورته جامعة أوكسفورد وينتجه "سيروم انستيتيوت أوف إنديا"، وكوفاكسين الذي تصنعه شركة بهارات بيوتيك المحلية.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح