حركة الطفولة الشعبية وجماعة الدريوش ينظمان أمسية تربوية كبرى لفائدة أطفال الإقليم


محمد العبوسي

تحت شعار "تربية و وصال"، نظمت حركة الطفولة الشعبية فرع الناظور، عشية أمس الأحد 23 فبراير 2020، بتعاون ودعم من جماعة الدريوش، أمسية تربوية كبرى لفائدة الأطفال، بحضور أولياء أمورهم، وذلك في قاعة العروض التابعة لدار الشباب الدريوش.

وتميز موعد الأمسية التربوية التي أتت تتويجا واستمرارا للأنشطة الدؤوبة لحركة الطفولة الشعبية طيلة الموسم الحالي، وخاصة برنامج مشروع "قافلة التربية"، تلك القوافل التي حطت رحالها في مناطق عدة خارج إقليم الناظور، حيث كانت محطة الدريوش فرصة سانحة للبراعم والأطفال لعرض مواهبهم وتفجير طاقاتهم بإشراف مستمر للأطر التربويين المنضويين تحت لواء حركة الطفولة الشعبية.

وكانت الأمسية ترسيخا لمبدأ تشاركية الفرجة، بهدف إسعاد أطفال متعطشين لمثل هذه الأنشطة، حيث استمتع أطفال إقليم الدريوش ببرنامج زاخر يضم كوكتيلا من الفقرات الفنية والثقافية والإبداعية، فعاشوا على إيقاع لحظات ممتعة تخللتها وصلات كورال متقن ولوحات تعبيرية متنوعة، كما استحسن الجمهور مسرح العرائس وتفاعل مع فقرة البهلوان الممتعة.

وعلى هامش هذه الأمسية، قام أطفال الجمعية بزيارة ميدانية وترفيهية لمعرض السيد عبد الرزاق لوكيلي للتراث القديم الكائن بدوار بني وكيل قرب مدينة الدريوش، حيث تعرف الأطفال على الموروث الثقافي من خلال أدوات قديمة ونادرة ومعرض للسيارات الكلاسيكية العتيقة.
















































































































































































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح