NadorCity.Com
 






حراكيو الريف القابعين بـ"عكاشة" ينددون بنقص المواد الغذائية وسوء المعاملة داخل السجن


حراكيو الريف القابعين بـ"عكاشة" ينددون بنقص المواد الغذائية وسوء المعاملة داخل السجن
ناظورسيتي - حسن الرامي

كشفت إيمان الصابري، شقيقة جواد الصابري المعتقل على خلفية الحراك الشعبي بالريف، عن تلقيها محادثة هاتفية من أخيها القابع بسجن "عكاشة"، ناقلةً عنه امتعاض المعتقلين من نقص المواد الغذائية نتيجة منع ما يطلق عليه بالقفة، وكذا سوء معاملة إدارة السجن.

وأضاف شقيقة المعتقل "لم نتوصل بأي مؤونة أو أي مستلزمات منذ منع "القفة" إلى غاية البارحة، و فوجئنا بسرقة بعض المواد الغذائية التي طلبناها، و عدم وجود بعضها و حتى التي توصلنا بها رديئة الجودة. علما بأننا أدينا ثمن هذه المواد من ميزانيتنا التي تتركها لنا عائلاتنا في كل زيارة. كما لم نتوصل كذلك طيلة هذه الفترة بالماء الذي نعتمد عليه كليا خاصة في الشرب، فالمياه الموجودة بالسجن غير صالحة للشرب".

وأردف المعتقل "هذا إضافة الى عودة إدراة السجن إلى أسلوبها القديم في التعامل معنا المتسم بالسوء، حيث حرمتنا من الفسحة الجماعية و فرضت على المعتقلين المتواجدين بالجناح 6، خروج نزلاء كل زنزانة على حدى".

مضيفاً "أمام هذا الوضع المتردي فقد قمنا بإشعار كل من مدير السجن المحلي عين السبع و المدير الجهوي لجهة الدارالبيضاء سطات و مندوب إدارة السجون، و طالبناهم بضرورة ايجاد حل لهذه الوضعية الكارثية و إيقاف المعاملة اللاإنسانية في حقنا، و إلا فإننا عازمون على الدخول في إضراب مفتوح عن الماء و الطعام في حالة لم تتم الاستجابة لمطالبنا.

ويؤكد المعتقل للرأي العام "تشبثي وباقي المعتقلين بمطالبنا العادلة و المشروعة، وأننا صامدون من أجل قضيتنا إلى غاية تحقيق آخر مطلب، و إن تطلب الأمر التضحية بأرواحنا من أجلها فلن نتردد... كما أبلغ سلامي و تحياتي لكل الأحرار سواء داخل أو خارج أرض الوطن".



1.أرسلت من قبل مواطن صالح وصادق في 12/11/2017 17:48
نطالب نحن سكان العمران ، إقامة العناية بمدينة سلوان من أعلى سلطة في البلاد التدخل العاجل لإعطاء تعليماتها للجهة المختصة لإصلاح أجهزة التنوير بالإقامة أعلاه ومحيطها (10 مصابيح الشوارع محروقة أثر من 60 يوما ، ورغم الشكايات الشفوية لرئيس جماعة سلوان بدون جدوى )، فنحن نعيش في ظلام دامس بسبب اللآمبالات من طرف المجلس الجماعي لسلوان ، لذا نطالب من عامل إقليم الناظورالقيام بزيارة تفقدية للإقامة السالفة الذكر ليلا ليتأكد مما ذكر في هذه الشكاية .. وفي الأخير نقول : من ينقذ إقامة العناية من الضياع ؟؟؟؟؟؟

2.أرسلت من قبل Abdellatif في 12/11/2017 18:55 من المحمول
ههههههه. والله الى العجب هذا. تريدون الاكل والطعام والفسحة والتنزه وفندق خمسة نجوم. هذا اسمه السجن وعليكم أن تتعلموا وتعرفوا أين كنتم ستجرون الريف الى الحرب والخراب والدمار والفوضى والارهاب والفتنة. انتم متخلفون وجهلاء ركبتكم العظمة والشهرة. هههههه

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

الناظور

شباب ناظوريون يطالبون من المسؤولين إنشاء فضاءات لممارسة رياضة التزلج بالعجلات

مأساة.. العثور على جثة "متشرد" توفي في ظروف غامضة بالناظور‎

تجار: الفراشة احتلوا الشوارع المجاورة للقيسارية بالكامل وتقاعس السلطات سيضطرنا إلى إغلاق محلاتنا

مواطنون ببني سيدال مرفوقين بعناصر دركية يسترجعون قطيعا من الأغنام بعد محاولة سرقة فاشلة

ساكنة "الفطواكي" متخوفة من الإجهاز على "حديقة" وسط حيها بعد تقطيع أشجارها وتدعو حوليش للتدخل

عالم السحر.. موضوع خطبة الجمعة للأستاذ الريفي أحمد مدهار

صور.. لصوص ينتهكون حرمة مسجد بالعروي ويسرقون بعض محتوياته