حجز 15 طنا من المخدرات على متن قارب للصيد بالقرب من سواحل كناريا


ناظورسيتي: متابعة

اعترضت الأجهزة الأمنية الإسبانية، صباح يوم أمس السبت 10 يوليوز الجاري، قارب صيد كبير، محمل بما يبلغ 15 طن من الحشيش المغربي، كما تم إيقاف الطاقم الذي كان على متنها والمقدر عددهم 4 أشخاص.

وحسب ما تداولته وسائل إعلام محلية، فإن عملية المطاردة بدأت حينما رصدت كاميرا المراقبة تحركات القارب بالقرب من سواحل جزر الكناري لتقوم عناصر الحرس المدني الإسباني بتنسيق مع عناصر باقي الأجهزة المختصة على متن قارب خاص بالمطاردة وطائرة هيليكوبتير، بإيقاف القارب المذكور دون تسجيل أي محاولة هروب.

وقد حجزت الأجهزة الأمنية الإسبانية ما مجموعه 15 طن من المخدرات كانت على متن القارب الذي كان ينوي عبور البحر لترويج الكمية في أراضي أوربا.



وفي موضوع ذي صلة، تمكنت عناصر فرقة الشرطة القضائية بمنطقة أمن مدينة الناظور، بتنسيق وثيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، يوم الأحد الماضي، من توقيف سبعة أشخاص تتراوح أعمارهم بين 20 و 39 سنة، وذلك للاشتباه في ارتباطهم بنشاط شبكات إجرامية متورطة في قضايا الاتجار الدولي في المخدرات والمؤثرات العقلية.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أنه جرى تنفيذ هذه العملية، بشكل متزامن، بكل من بن الطيب بإقليم الدريوش، وازغغنغان وسلوان بإقليم الناظور الناظور.

وأسفرت العملية الأولى، عن حجز 61 رزمة من المخدرات بمستودع بالقرب من مدينة بن الطيب، قبل أن يتم حجز 28 رزمة إضافية على متن سيارة نفعية بمدينة سلوان، ليصل مجموعة الشحنات المحجوزة إلى ثلاثة أطنان من مخدر الشيرا، مكونة من 88 رزمة معدة للتهريب الدولي.

وأضاف المصدر ذاته أن عمليات التفتيش المنجزة على خلفية هذه العمليات أسفرت عن حجز 7 سيارات من أنواع وأحجام مختلفة و5 بنادق للصيد إحداها مزودة بمنظار للتصويب و63 عيار ناري خاص بهذه البنادق، فضلا عن حجز هواتف محمولة ودراجة نارية وأسلحة بيضاء ومبلغ مالي يشتبه في كونه من متحصلات هذا النشاط الإجرامي.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح