NadorCity.Com
 






حجز وإتلاف 4727 كلغ من المنتجات غير الصالحة للاستهلاك بجهة الحسيمة


حجز وإتلاف 4727 كلغ من المنتجات غير الصالحة للاستهلاك بجهة الحسيمة
ناظورسيتي: و م ع


أفادت المديرية الجهوية للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية بجهة طنجة تطوان الحسيمة أن المصالح المختصة حجزا وأتلفت، خلال الأيام العشرة الأولى من شهر رمضان، 4727 كلغ من المنتجات الغذائية الغير الصالحة للاستهلاك.

وأوضحت المديرية الجهوية، في بلاغ صحافي، أن هذه الكمية من المنتجات الغذائية المحجوزة تتوزع على 46 كلغ من المستحضرات السكرية، و 828 كلغ من المنتجات البحرية، و 170 كلغ من الحلويات، و 2651 كلغ من اللحوم، و 85,5 كلغ من الدقيق والمعجنات، و 53 كلغ من الحليب ومشتقاته، و 30 كلغ من اللحوم البيضاء، و 158 كلغ من الفواكه الجافة، و 69 لترا من الزيوت النباتية، و 69,7 كلغ من المصبرات النباتية، و 282 بيضة، و 107 كلغ من المواد الغذائية المختلفة.

وراقبت مديرية المراقبة والجودة بميناء طنجة المتوسط، التابعة للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، مستوى الاستيراد، ما مجموعه 8857 طنا من المنتجات الغذائية أسفرت على إرجاع 76,71 طنا لكونها لا تستجيب للمعايير الصحية المطلوبة، وتتكون بالأساس من الفواكه الطرية ومنتجات البحر.

أما على مستوى الأسواق المحلية، فقد قامت مصالح المراقبة التابعة للمكتب ب 184 خرجة مراقبة ميدانية، منها 93 خرجة ضمن لجان إقليمية، تم من خلالها تحرير 12 محضر مخالفة، كما تم القيام بعمليات تحسيس في مجال تخزين المواد الغذائية وعنونتها وشروط سلامتها لصالح المستهلكين والمهنيين.

وخلص المصدر نفسه إلى أن أزيد من 32 مفتشا (مهندسين، بياطرة وتقنيين) شاركوا مع كافة المتدخلين في إطار اللجان الإقليمية لمراقبة المواد الغذائية خلال شهر رمضان على صعيد كل أقاليم الجهة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

الناظور

دورة تكوينية لفائدة المقبلين على اجتياز مباراة المنتدبين القضائيين بكلية سلوان

شقق فاخرة وعصرية بأثمنة جد مناسبة وبموقع إستراتيجي بالناظور عند رياض الأندلس

فريق شباب الريف الناظوري لكرة السلة ينهزم ضد نجم تاوريرت

الحملة مستمرة على طريق الناظور وأركمان ورأس الماء.. والدرك يحجز 3 سيارات ريفولي

بعد عقود من إحداثها.. جماعة بوعرك تشرع أخيرا في بناء مقرها الإداري

شاهدوا.. أمن الناظور يعرض المحجوزات التي جرى ضبطها أمس بحوزة شبكة متخصصة في تهجير البشر

وفد هولندي لـ"رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة" يُنهي تأطير وتكوين طلاب مركز "شباب الخير" بالناظور