حجز كمية مهمة من المخدرات ومبالغ مالية لدى شبكة للتهريب الدولي ببني انصار


ناظورسيتي: متابعة

أوقفت العناصر التابعة للفرقة المحلية للشرطة القضائية بمفوضية بني انصار، اقليم الناظور، يومي الثلاثاء والأربعاء 16 و 17 فبراير الجاري، خمسة أشخاص يشكلون أفراد شبكة إجرامية تنشط في مجال التهريب الدولي للمخدرات وترويج حبوب الهلوسة والمؤثرات العقلية.

ووفقا لمصادر "ناظورسيتي"، فإن هذه العملية تمت بتنسيق مع فرقة الشرطة القضائية التابعة لولاية أمن وجدة، وقد مكنت مصالح الأمن من إلقاء القبض على المشتبه فيهم بكل من بني انصار و فرخانة.

وجرى توقيف اثنين من أفراد الشبكة على مستوى الشريط الساحلي بجماعة بني انصار، وذلك مباشرة بعد وصولهما إلى المنطقة على متن سيارة خفيفة، وقد جرى ضبطهما متلبسين بحيازة كمية مهمة من الحشيش.

وأسفرت عملية التفتيش التي باشرتها العناصر الامنية بمنزل الموقوفين الكائن بضواحي منطقة فرخانة، عن حجز 50 كيلوغراما من مخدر الشيرا بالإضافة غلى دراجتين ناريتين ومبالغ مالية تقدر بـ 27 ألف و 450 أورو.


وقادت الأبحاث التي باشرتها فرقة الشرطة القضائية، هذه الأخيرة إلى تحديد مكان تواجد ثلاثة أشخاص آخرين متورطين مع الشبكة، ضمنهم شخص حاول عرقلة إجراءات الضبط والتفتيش داخل منزل مهربين في فرخانة، أما اثنان فقد تم توقيفهم بعد اخضاعهما لعملية التنقيط التي كشفت إدراج اسمهما ضمن مذكرة بحث وطنية بسبب نشاطهم المتعلق بالاتجار الدولي في المخدرات.

إلى ذلك، فقد جرى الاحتفاظ بالموقوفين الخمسة تحت تدابير الحراسة النظرية في إطار البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة لدى محكمة الاستئناف بالناظور.

وسيتم تقديم الموقوفين أمام أنظار الوكيل العام للملك، بعد انتهاء البحث الذي فتحته مصالح الشرطة القضائي، والوصول إلى جميع المعلومات المتعلقة بالمتشبه فيهم والامتدادات المحتلة للشبكة والأفعال الاجرامية المنسوبة التي قامت بها.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح