حجز أزيد من 18 طن من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك في الأسبوع الأول من شهر رمضان


حجز أزيد من 18 طن من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك في الأسبوع الأول من شهر رمضان
ناظورسيتي | متابعة

كشفت إحصائيات رسمية، صادرة عن مؤسسة الشؤون العامة والحكامة، التابعة لوزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، أن تدخلات اللجن المختلطة للمراقبة، أفضت خلال الثمانية أيام الأولى من شهر رمضان، إلى تسجيل 552 مخالفة في مجال مراقبة الأسعار وجودة المواد الغذائية الاستهلاكية.

وبحسب ذات المؤسسة فإن عمليات مراقبة الأسعار وجودة المواد الغذائية التي قامت بها اللجن المختلطة الإقليمية والمحلية خلال الثمانية أيام الأولى من شهر رمضان أفضت إلى مراقبة 12 ألفا و358 محلا للإنتاج وللتخزين وللبيع بالجملة وللتقسيط.

وأشارت أنه تم خلال ذات العملية، رصد 552 مخالفة في مجال الأسعار وجودة المواد الغذائية، والتي تم في شأنها اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وأضافت أن اللجان المختلطة خلال هاته الفترة، تمكنت من حجز وإتلاف ما يناهز 18 طنا من المواد غير الصالحة للاستهلاك أو غير المطابقة للمعايير المعمول بها.


حري بالذكر أنه على صعيد إقليم الناظور، انطلقت هذه اللجن المختلطة للمراقبة، في زيارات لعدد من المحلات التجارية، والأسواق اليومية والأسبوعية.

وفي هذا السياق، قامت أمس السبت لجنة المراقبة المتكونة من المكتب الوطني لسلامة الصحية، وممثلي مصلحة الشؤون الاقتصادية والتنسيق بالعمالة، والمكتب البلدي للصحة، تحت إشراف باشا المدينة، بزيارات للمراقبة لمعظم المحلات بمدينة الناظور.

وتأتي ذات الزيارة التي شملت بشكل مباغت عددا من المحلات التجارية الصغرى والكبرى بالمدينة، بهدف مراقبة المنتجات المعروضة للبيع خلال شهر رمضان الأبرك.

وركزت اللجنة المذكورة على مراقبة جودة وسلامة المنتجات المعروضة وتاريخ صلاحيتها وطريقة عرضها داخل المحلات التجارية والمخابز وكل ما يتعلق بالمواد الغذائية، وفي حالة العثور على مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك يتم إنجاز محضر متابعة في حق بائعها مع حجزها لإتلافها.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح