حاول تهجير افريقي بسيارة والده.. هذه رواية شاب من الناظور إنتهى به الأمر في قبضة الشرطة الاسبانية


حاول تهجير افريقي  بسيارة والده.. هذه رواية شاب من الناظور إنتهى به الأمر في قبضة الشرطة الاسبانية
ناظورسيتي: متابعة

أوقفت عناصر الحرس المدني الإسباني، بمركز التفتيش الحدودي لمليلية المحتلة، الثلاثاء الماضي، شابا في الـ 22 من عمره، يتحدر من جماعة بني شيكر بالناظور، بعدما حاول تهجير مواطن غيني بطريقة سرية مستعملا سيارة والده في هذه العملية.

وحسب مصادر اسبانية، فقد اكتشف حرس الحدود المهاجر الغيني، 19 سنة، أسفل المقعد الخلفي للسيارة من نوع ميرسيديس 240، التي كان يقودها الشاب الموقوف، بعدما حاول نقله إلى مليلية بمبلغ مالي قدر بـ 15 ألف درهم.

ويستخدم عناصر الحرس المدني من البحث عن المهاجرين المختبئين داخل وسائل النقل العابرة للمنطقة الحدودية عن طريق جهاز للكشف عن دقات القلب.

وأفادت وكالة أوروبا بريس، ان المغربي المذكور حاول الفرار عائدا من حيت أتى بسيارته، إلا أن مصالح الشرطة تمكنت من اعتقاله.

ويواجه الموقوف تهم الاتجار في البشر ومحاولة التهجير، إضافة إلى مقاومة رجال الأمن، ما ترتب عن إصابات في صفوف عدد منهم، حسب المصدر نفسه.

من جهة ثانية، ذكرت مصادر مقربة من عائلة الموقوف، ان هذا الأخير غرر به من طرف شبكة تشتغل في الهجرة السرية، مانحة له مبلغا ماليا مهما بالنسبة له، ما جعله يستعمل سيارة والده في القيام بهذه العملية قبل ان يتم إلقاء القبض عليه، ما أدخل والدته في صدمة أدخلتها المستشفى ولا زالت طريحة الفراش.

ولقيت قضية الموقوف المسمى "س. ه"، تعاطفا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي من طرف معارفه وأقاربه، معتبرين ان ما وقع له كان نتيجة التغرير به من طرف شبكات التهجير، ما أدى في الأخير إلى وضعه خلف أسوار السجن تاركا خلفه والدين لم يخرجا بعد من آثار الصدمة التي لحقت بهما.









1.أرسلت من قبل mourad nador في 19/07/2019 13:01 من المحمول
عطف. يعطف. تعطف. يتعاطفون...التواصل الاجتماعي...على ما يبدو ان هذا الشاب غير صالح و لا يأخذ بنصائح والديه. كان سيقوم بما هو أسوأ. لا قدر الله. كأن يدهس مواطنا بسيارة والده و يقتله ثم يهرب و يفر .

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

المزيد 1

البرلمانية الناظورية ليلى أحكيم مرشحة بقوة للظفر بمقعد داخل المكتب السياسي للحركة الشعبية

محمد بوتخريط يكتب.. طرد مراسل القناة 2 من وقفة الناظور، هل هو إجراء "انتقامي" أو موقف مبدئي؟

المجلس الإقليمي للناظور يعقد دورة شتنبر العادية ويصادق بالإجماع على نقاط جدول أعمالها

في احتجاج غير مسبوق.. الناظوريون يعتزمون حلق رؤوسهم والخروج إلى الشارع لإيصال هذه الرسالة المأساوية