المزيد من الأخبار






حاولتا تهريب الكوكايين إلى اسبانيا في شعرهما.. القبض على مسافرتين في هذا المطار


ناظورسيتي: متابعة

أوقفت السلطات في مطار ببنما أول أمس الجمعة، امرأتان كولومبيتان كانتا بصدد تهريب كمية من الكوكايين إلى إسبانيا من خلال إخفائها تحت شعرهما المستعار، على ما افادت النيابة العامة في الدولة الواقعة في أميركا الوسطى.

وسبق وأن أعلنت المدعية العامة لمكافحة المخدرات في بنما زيومارا رودريغيز، في البداية، عن توقيف سيدة كولومبية واحدة كانت في رحلة متجهة إلى مدريد.

واعترضت الشرطة هذه المرأة في المطار بعدما أثارت تسريحة شعرها الريبة.


وبعد فحصها بدهاز االسكانر، تبين لعناصر الشرطة أن المشتبه بها، كانت تخفي حبوبا مخدرة على رأسها، بين ضفائر شعرها الطبيعي وشعرها المستعار.

واشار المصدر الأمني، إلى أن المرأة التي لم تذكر أي تفاصيل أخرى عنها، حملت تحت شعرها المستعار “68 عبوة أسطوانية سوداء تحتوي على مسحوق أبيض".

وأضافت المدعية، في مقطع فيديو ن شر على حساب النيابة العامة على تويتر أن هذا الأسلوب في تهريب المخدرات “غير مسبوق” في بنما.

وبعد ساعات قليلة من ذاك، أعلن مكتب المدعية العامة توقيف “امرأة ثانية” بحوزتها “67 عبوة مخدرات” مخبأة تحت شعرها المستعار، وكانت متوجهة أيضا من كولومبيا إلى إسبانيا.

وكشفت مصادر في مكتب المدعية العامة لوكالة فرانس برس أن الموقوفة الثانية كولومبية أيضا.

وتُعدُّ بنما البوابة الرئيسية في أميركا الوسطى للمخدرات الواردة من أميركا الجنوبية وخصوصا من كولومبيا، أكبر منتج للكوكايين في العالم، والمتجهة إلى الولايات المتحدة، الدولة الأكثر استهلاكا في العالم.

غير أن السلطات في أميركا الوسطى لاحظت زيادة كبيرة في تهريب المخدرات إلى أوروبا، وخصوصا عبر موانئ البحر الكاريبي.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح