المزيد من الأخبار






حالة الطوارئ بسبب الجفاف في اسبانيا: فرض قيود صارمة على استهلاك المياه


حالة الطوارئ بسبب الجفاف في اسبانيا: فرض قيود صارمة على استهلاك المياه
ناظورسيتي: متابعة

أعلنت حكومة منطقة كتالونيا بإسبانيا ، التي تتمتع بالحكم الذاتي، حالة الطوارئ بسبب الجفاف، وهو إجراء غير مسبوق في تاريخها، ومن المقرر أن يبدأ العمل به اعتبارا من يوم الجمعة المقبل، مما سيؤثر على حوالي 6 ملايين شخص في مناطق برشلونة وجيرونا، حيث تم تحديد استهلاك المياه بحد أقصى يبلغ 200 لتر للفرد يوميا.

من جانبها، ستدخل ما يصل إلى 239 بلدية في حالة الطوارئ، مما يتطلب منها السيطرة على استهلاك المواطنين والخدمات المقدمة من قبل الشبكة العامة.

وتتضمن المرحلة الأولى من حالة الطوارئ ثلاث مراحل، حيث سيتعين على الزراعة خفض استهلاك المياه بنسبة 80٪، والصناعة ستضطر إلى خفض استهلاكها بنسبة 80٪ أيضًا، مع تقييد الاستهلاك بنسبة 25٪.


تم تقليل الحد الأقصى للاستهلاك لسكان البلديات المتضررة بشكل طفيف، ومن المتوقع تقليصه بشكل أكبر في حال تفاقم الوضع، مع فرض عقوبات على المناطق التي لا تلتزم بالقواعد.

وباستثناء بعض البلديات التي قد يتم فيها تخفيض ضغط المياه، فإن هذا الإجراء حاليا لن يؤدي إلى انقطاع المياه عن السكان، مع فرض عقوبات على المناطق التي تتجاوز هذا الحد الأقصى.

تحظر خطة الطوارئ أيضا ملء حمامات السباحة، باستثناءات قليلة. وتحظر ري المساحات الخضراء أيضا، ما لم يتم ذلك باستخدام مياه غير صالحة للشرب في الحدائق العامة عندما يكون بقاء الأشجار في خطر، وكذلك غسيل السيارات.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح