حادثة غريبة.. إغماء جماعي بالشاطئ تزامنا مع انطلاق موسم الصيف


ناظور سيتي ـ متابعة

عرفت مدينة تنس، غرب العاصمة الجزائرية، أول أمس الأحد، حالة طوارئ بعد تعرض حوالي 149 شخصا إلى حالة تسمم غريبة خلال مراسيم الإعلان عن انطلاق موسم الصيف.

وقد ذكرت وسائل إعلام محلية أنه تم تسجيل حالات إغماء جماعية مفاجئة وسط عدد كبير من الأشخاص الذين كانوا يسبحون أو الذين كانوا بالقرب من الشاطئ.
وعرضت قنوات محلية فيديوهات للضحايا وهم يتلقون الإسعافات بأحد مستشفيات المدنية بحضور بعض المسؤولين المحليين.

كما قالت مصالح الحماية المدنية في بيان نشرته وسائل إعلام محلية "بعد انتهاء فعاليات الافتتاح الرسمي للشواطئ سجلت مصالحنا سقوط عشرات من الأفراد تم إجلاؤهم إلى المؤسسة العمومية الاستشفائية زيغود يوسف بتنس، من بينهم بعض من أعوان الحماية المدنية الذين كانوا يشكلون طاقم التشكيل الإسعافي والتنظيمي لمراسيم الافتتاح".




ومن جانبه، أشار والي مدينة الشلف، لخضر سداس، في تصريح أدلى به لقناة "الشروق"، إلى أن سبب تسمم هؤلاء الأشخاص يعود إلى غاز انبعث من باخرة رست مؤخرا بميناء الشلف.

وأضاف المتحدث ذاته أن النيابة العامة لدى مجلس قضاء الشلف أمرت بفتح تحقيق في الحادثة لـ"معرفة الأسباب الحقيقية وتحديد الجهات المسؤولة عنها".

من جهتها، أكدت وزارة البيئة الجزائرية أنها أخذت عينات من مياه شاطئ تنس وأخضتها للتحاليل المخبرية.

وقد أمرت السلطات الولائية بمدينة الشلف بغلق الشواطئ المرخصة للسباحة كإجراء وقائي بسبب الحادثة التي شهدتها منطقة تنس نهار أول أمس الأحد.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح